الحديدة.. تحشيد قوات وتعزيزات حوثية لأطراف التحيتا لليوم الثاني

المخا تهامة - Friday 27 September 2019 الساعة 11:29 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

لليوم الثاني، الخميس، تدفع مليشيا الذراع الإيرانية بمجاميع من المسلحين وتعزيزات عسكرية تشمل آليات ومدرعات في تخوم وأطراف بلدات المديرية الساحلية في جنوب الحديدة، التحيتا، غداة نشر قوات إضافية في محيط وأطراف الجبلية جنوب المديرية نفسها.

تواصل القصف العنيف والاستهداف الحوثي بالأسلحة الثقيلة والرشاشة المتوسطة على مواقع القوات المشتركة في أطراف التحيتا، إلى الشرق والشمال منها.

المصادر المحلية والمعسكرية أكدت تحشيد ونشر المليشيات الحوثية يوم الخميس مسلحيها على تخوم المديرية فيما استهدفت مواقع القوات المشتركة في مناطق متفرقة من التحيتا.

أضافت المعلومات الميدانية إن مسلحي المليشيا تمركزوا في الأطراف الشرقية والأطراف الشمالية للمديرية في ظل وصول تعزيزات وأسلحة للمليشيات المنتشرة في أطراف المديرية وعدد من المزارع المنتشرة والمحيطة في تخوم التحيتا شمالا وشرقا.

كان مصدر محلي في التحيتا قال لنيوزيمن، الأربعاء، إن تحركات رصدت لمجاميع وآليات تابعة لمليشيا الحوثي من منطقتي المغرس والسويق.

تزامنا، قالت مصادر عسكرية بالقوات المشتركة في التحيتا، مساء الأربعاء، إن المليشيات الحوثية دفعت بتعزيزات جديدة صوب منطقة الجبلية جنوب المديرية فيما تكثف التصعيد باتجاه المناطق الساحلية بالقصف والاستهداف العنيف.

إلى هذا أطلقت المليشيات قذائف المدفعية الثقيلة ونيران أسلحتها الرشاشة من عيار والأسلحة القناصة بشكل مكثف ومستمر مستهدفة مواقع تمركز جنود القوات المشتركة شمال المديرية منذ ساعات النهار وحتى المساء.