"مهرجان عدن أجمل" لون الحياة في مدينة السلام

@ عدن، نيوزيمن، محمد جسار: متفرقات

2019-10-26 10:35:29

في أحد أجمل أماكن عدن، كورنيش الشهيد جعفر محمد سعد، كان لقاء شباب عدن ضمن مبادرة أيادي الأمل وبالتعاون مع مبادرات عدن الشبابية، الجمعة، تحت شعار "مهرجان عدن أجمل" لتدشين مشروع إعادة تأهيل الكورنيش وتنشيط المتنفسات ورفع الوعي لدى المجتمع بأهمية الحفاظ على المتنزهات العامة في عدن، ضمن مشروع تحسين آليات السلام والذي تنفذه مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش بدعم من سيفرورلد.

يقول وائل الخليدي، أحد منظمي الحفل، عن مهرجان عدن أجمل: "حاولنا عبر المهرجان تنشيط المتنفسات، ورفع الوعي لدى المجتمع وهذه ضمن مشاريع كثيرة تقوم بها مبادرة أيادي الأمل بالتنسيق مع مبادرة عدن الشبابية ومبادرة ترابط ومبادرة شؤون التنمية وعدد من المبادرات الأخرى".

وأضاف لنيوزيمن: إن هذه الفعالية تأتي ضمن الفعاليات التي تظهر عدن بصورة أجمل، كي تظهر للعالم أجمع بأن عدن مدينة السلام والمحبة والتعايش.. مدينة تنبذ العنصرية والطائفية.

تخلل المهرجان عدة زوايا للرسم المباشر ولعرض اللوحات وأطباق خيرية، وقد تميز الحفل بالحضور الواسع للشباب.. وتخلله فقرات غنائية وموسيقية. وقال الفنان محمد رائد: إن "مثل هذه المهرجانات تكرس تفعيل المبادرات الشبابية وغرس الوعي البيئي والمجتمعي في المدينة وإبراز الثقافات والمواهب وتشجع بعضها في الظهور". وأضاف لنيوزيمن: "عدن هي الشمس التي تضيء لنا جميعاً حياتنا وأرواحنا".