الغنامي: المخا لا تزال بكراً ورجال الأعمال مدعوون للاستثمار بالعقارات والقطاعات الفندقية

المخا تهامة - Tuesday 12 November 2019 الساعة 07:25 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

قال رجل الأعمال محمد الغنامي، إن المخا تمتلك مقومات وفرصاً استثمارية كبيرة، داعياً رجال الأعمال إلى توسيع أنشطتهم التجارية والاستثمارية فيها.

وأضاف الغنامي، الذي يرأس تجمع المخا، وهو تكتل يضم رجال الأعمال في هذه المدينة الساحلية، في مقابلة مع إذاعة صوت المقاومة الوطنية، إن المخا لا تزال بكرا، داعيا المستثمرين للاستثمار في مجال العقارات والقطاعات الفندقية لمواجهة الكثافة السكانية في المدينة.

وأكد أن الفرص الاستثمارية بالمخا والعوائد المالية مغرية لرجال الأعمال في حال قدموا إليها.

وذهب الغنامي إلى ما تناوله تقرير نيوزيمن، في وقت سابق، حول شح المهارات وافتقار المخا للعاملين في المجالات الفنية. وقال، إن شح المهارات الفنية يدفع طالبها الانتظار لأسابيع قبل الحصول عليها، وهو ما يجعل المخا في حاجة ماسة إلى العاملين الفنيين خصوصًا في مجال الكهرباء والسباكة وهندسة الأجهزة الالكترونية.

وسرد الغنامي واقعا مأساويا للمخا ما قبل تحريرها من مليشيات الحوثي قائلا، إن المواد الإنشائية وتلك المتعلقة بالبناء كانت منعدمة، وإن طالبيها كانوا يذهبون إلى تعز أو البرح أو الحديدة لجلبها.

وأضاف، إن المخا بعدما تحررت، تغير فيها كل شيء واستضافت أعمالا تجارية ورجال أعمال، فانتعشت وازدهر القطاع التجاري فيها وولد مهنا وأعمالا جديدة.

وأكد أن الشركات التجارية استفادت من حالة الزخم الذي تشهده المخا حاليا بسبب توسع الأنشطة التجارية، وهي حالة لم تشهدها المدينة من قبل.