مجريات 24 ساعة في الحديدة: هجمات وخسائر حوثية وصلت صنعاء

المخا تهامة - Wednesday 20 November 2019 الساعة 10:59 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

كسرت القوات المشتركة في الساحل الغربي، الثلاثاء، هجمات حوثية متزامنة على مركز مديرية التحيتا جنوب الحديدة وكبدتها خسائر كبيرة بعد اشتباكات عنيفة باستخدام الأسلحة المختلفة.

وشنت مليشيا الذراع الإيرانية هجوما عنيفا على مواقع القوات المشتركة المتمركزة جنوب مركز المديرية، بالتزامن مع عمليات قصف واستهداف بالأسلحة الثقيلة والقذائف المدفعية.

وأكد مصدر عسكري ميداني أن القوات المشتركة تمكنت من التصدي للهجوم وكبدت المليشيا خسائر فادحة في العتاد والأرواح فيما لاذ بقية العناصر بالفرار.

وأوضح المصدر أن القوات المشتركة خاضت اشتباكات عنيفة مع مسلحي المليشيات واستخدمت خلالها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة واستمرت لساعات.

وأحبطت القوات المشتركة قبلها بساعات، ليل الاثنين/ الثلاثاء، هجومين للمليشيات الحوثية شمالي وجنوبي مركز المديرية الساحلية.

وأفادت مصادر في العاصمة صنعاء بوصول جثث ثلاثة قتلى وأربعة عشر جريحاً من مسلحي مليشيات الحوثي، إلى المستشفى العسكري بصنعاء قادمة من الساحل الغربي.

وأضافت المصادر إن عناصر الحوثي سقطوا خلال عملية تصدي القوات المشتركة لهجوم المليشيات على مدينة التحيتا جنوب محافظة الحديدة مساء الاثنين، وتكبدت المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وجددت مليشيات الحوثي قصف واستهداف مناطق في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة بالأسلحة الثقيلة، حيث قصفت مناطق شمال مديرية حيس بقذائف مدفعية الهاون الثقيل وبقذائف الهاوزر بشكل عنيف ومتواصل.

وقالت المصادر، إن عناصر مسلحة تابعة لمليشيات الحوثي استهدفت مواقع القوات المشتركة غرب المديرية بقذائف RBG، وأطلقت نيران أسلحتها الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وعيار 12.7 صوب المواقع.

وواصلت مليشيات الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن استهداف مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأوضح مصدر عسكري ميداني أن المليشيات شنت عمليات استهداف متكررة على مواقع القوات المشتركة شرق مديرية الدريهمي باستخدام قذائف مدفعية الهاون الثقيلة.

كما قامت المليشيات بإطلاق النار بشكل مكثف على مواقع القوات في المنطقة مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والرشاشة من عيار 14.5 ومن عيار 12.7 ومن سلاح البيكا.

وقامت قناصة المليشيات بفتح نيران أسلحتها والقيام بعمليات قنص متقطع على مواقع أخرى في ذات المنطقة.