خاص- عناصر لبنانية من "حزب الله" تواجدت قرب نقطة مراقبة أممية بمدينة الحديدة

الجبهات - Wednesday 20 November 2019 الساعة 09:10 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

شوهدت عناصر أجنبية، من كوادر حزب الله اللبناني، رفقة مسئولين وقياديين في مليشيات الحوثي، في أحد الأحياء على مقربة من مدينة الصالح، بمدينة الحديدة على ساحل البحر الأحمر، مركز الاستقطاب والصراع مع مليشيات الذراع الإيرانية في اليمن.

وجاء ظهور عناصر أجنبية، للمرة الثانية مؤخراً، في تزامن مع أعمال حفريات واستحداثات نشطة بالمنطقة وتحركات وتعزيزات رصدت في عدد من الأحياء والشوارع بمركز المحافظة وأعمال تصعيد واسعة في مديريات جنوب الحديدة.

وقال راصدون محليون وميدانيون لنيوزيمن، الثلاثاء، إن ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص (من الجنسية اللبنانية)، شوهدوا صباح الاثنين 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، برفقة القياديين الحوثيين، أبو أيمن وأبو يحيى، في شارع التسعين بمدينة الحديدة.

يشار أن شارع التسعين، حيث شوهدت العناصر اللبنانية، يؤدي إلى مدينة الصالح ويشهد استحداثات من حفريات ومتاريس أقامتها الميليشيات بعد تثبيت نقاط وقف إطلاق النار.

وتوجد في المنطقة (قطاع الصالح) إحدى نقاط المراقبة الخمس التي نصبتها الشهر الماضي البعثة الأممية ولجان الارتباط المشتركة لمراقبة تثبيت وقف إطلاق النار بمدينة الحديدة.

ويتواجد منذ بداية الحرب في مدينة الحديدة خبراء ومدربون وكوادر من الجنسيات اللبنانية والعراقية والإيرانية، وجاهر بعض هؤلاء مؤخراً بالظهور العلني، على غير العادة.

وفي أواخر يوليو الماضي رُصدت وجوه، وصفتها مصادر نيوزيمن بأنها "غريبة وغير يمنية"، ليتضح لاحقاً أنهم إيرانيون ولبنانيون، تجول في ميناء الصيد (حراج الاصطياد) بمدينة الحديدة.

وقال راصد من نيوزيمن ومصدر محلي، إن هؤلاء، والذين يقدر عددهم بعشرة، كانوا برفقة عناصر حوثية (معروفة) من محافظتي صعدة وعمران، وجالوا في مواقع منتقاة بينها وأكثرها ازدحاماً ميناء الصيد أو حراج الاصطياد الشهير.