"الجنوبية" لاحقت الحوثيين وعينها على "صُبيرة" والمليشيا فخخت منازلها

الجبهات - Saturday 23 November 2019 الساعة 08:42 am
الضالع، نيوزيمن، خاص:

أفشلت القوات الجنوبية في شمال الضالع، الجمعة، زحفاً جديداً شنته مليشيات الذراع الإيرانية، غربي مديرية قعطبة، ونقلت الاشتباكات إلى معاقل المليشيا في تخوم شليل وهجار، ووجهت ضربات لتجمعات حوثية، بينما تضع عينها على صبيرة للحسم في وقت لجأت المليشيات لتفخيخ المنازل.

استهدفت القوات المشتركة الجنوبية تجمعات الحوثيين شرق منطقة بتار بضربات محكمة عقب صلاة الجمعة، وسجلت إصابات محققة وفقاً لمصادر ميدانية.

وامتدت اشتباكات ليلية عنيفة بمختلف الأسلحة، في وقت مبكر فجر الجمعة، إلى مناطق واسعة: الفاخر، حبيل الكلب، تقاطع بيت الشرجي، ومدخل سيلة شليل هجار، إثر التصدي لزحف شنته المليشيا الحوثية باتجاه مواقع القوات الجنوبية في جبهة بتار جنوب غربي مديرية قعطبة.

وجاء الزحف الأخير غداة محاولة فاشلة، عبر هجوم واسع، لاسترجاع موقع عسكري خسرته المليشيات سابقا في جبهة بتار ذاتها.

وفجر الخميس استطاعت القوات الجنوبية تبديد هجوم حوثي وملاحقة المجاميع الفارة صوب مواقعها السابقة في، حبيل يحيى، والشامرية، شمال غربي مديرية الحشاء.

وظهر الجمعة أقدمت المليشيا الحوثية على استهداف منزل الشهيد أحمد صالح الفتاحي بأربع قذائف B10 مخلفة أضرارا بالغة في المنزل الواقع شمال منطقة بتار - جنوب غرب صبيرة الجُب.

القوات الجنوبية بدورها ردت على مصادر النيران الحوثية بقذائف الدبابات والـ B10 واستهدفتها حيث تتموضع بالقرب من محطة الحشري شمال منطقة صبيرة.

إلى ذلك أكدت لنيوزيمن مصادر ميدانية رصد تحركات وعمليات انتشار للمليشيات خلال المنازل الواقعة في مناطق خطوط المواجهة القريبة من صبيرة.

ورجحت المصادر قيام المليشيات بزراعة العبوات الناسفة وتفخيخ المنازل خوفا من أي تقدم للقوات المشتركة والمقاومة باتجاه صبيرة التي تطوقها القوات وتحصر المليشيات داخل مساحة الجيب الجغرافي الصغير في صُبيرة - الجُب.