انتصف العام الدراسي ومدارس موزع تنتظر كتب المنهج

@ موزع، المخا، نيوزيمن، خاص: عين على المخا

2019-11-29 21:38:11

مع اقتراب الفصل الدراسي الأول من موعد انقضائه، يظل الطلاب في مديرية موزع محرومين من الحصول على الكتب الدراسية وهي مشكلة ألقت بضلالها على العملية التعليمية بكاملها، كما يعد تحدياً يصعب معالجته، بسبب غياب دور حقيقي وفاعل لوزارة التربية والتعليم.

غياب المنهج الدراسي أثر على مستوى التحصيل العلمي للطلاب على اعتبار أن الكتاب المدرسي المرجع الوحيد للطالب في استذكار دروسه في ظل غياب الأجهزة الالكترونية وعدم مقدرة الناس على شرائها وتحميلها بالمناهج الدراسية.

 يقول مدير مدرسة الكويت الثانوية بموزع زيد أحمد الكريسي، بتنا حاليا لا نتكلم عن كفاءة التعليم وجودته في ظل الظروف الراهنة، بل عن السبل الكفيلة بتسيير العملية التعليمية وبأقل الإمكانات المتاحة.

 يضيف، يعد الكتاب المدرسي أحد أهم الركائز والعناصر التي يجب توافرها بداية العام الدراسي لخلق بيئة تعليمية صحيحة، ورغم قيام مدارس موزع كغيرها من مدارس الجمهورية بالمناطق المحررة باتخاذ قرار استرجاع الكتاب المدرسي من الطالب نهاية العام منذ سنوات، وكان ذلك مجديا سابقا، حين كنا نحصل على 50 في المائة من الكتب سليمة وفي السنوات الأخيرة أصبحت الكتب مهترئة وتالفة لكثرة الاستخدام ولم تعد مجدية.

 وأكد، أن العجز في الكتاب المدرسي له تأثير سلبي على العملية التعليمية، فلا تعليم بلا كتاب ولا غنى عنه، فالامتحانات على الأبواب، والطالب لم يحصل على حقه من الكتب، ولذا فنحن نشكوا من ضعف في التحصيل وتراجع في مستوى تحصيل الطلاب.

 وطالب مكتب التربية والتعليم والمجلس المحلي بالمديرية بسرعة اتخاذ الإجراءات والتدابير من أجل توفير المنهج المدرسي.