اشتباكات دامية بين مجاميع حوثية متطاحنة في شمال الضالع

@ الضالع، نيوزيمن، خاص: الجبهات

2019-12-01 20:56:08

تطورت الخلافات والتوترات الحوثية الحوثية المتكررة في جبهة الضالع إلى صدامات بالأسلحة الخفيفة في أكثر من منطقة لتصل مؤخراً إلى اشتباكات ضارية جداً بالأسلحة الرشاشة المتوسطة والأسلحة الخفيفة بعد أيام قلائل من اقتتال عنيف سقط خلاله قتلى وجرحى.

دارت مواجهات ليلية ضارية بين مجموعتين تتبعان المليشيات الحوثية في شمالي الضالع، بينما كانت معارك تجري على أشدها في بتار والمشاريح بين المقاومة الجنوبية والمليشيا.

مصادر محلية وميدانية في شمالي الضالع ذكرت لنيوزيمن أن مواجهات ضارية، حوثية حوثية، استمرت لوقت طويل دارت رحاها في منطقة ما بين نقيل قيوان وعجابة جنوب منطقة العود السُفلى.

مشيرة إلى استخدام كثيف للنيران والأسلحة المتوسطة والخفيفة.

ولم تعرف بعد أسباب المواجهات التي أشعلت المنطقة ليل السبت/ الأحد.

وفجر الخميس كانت مواجهات مماثلة، عنيفة، اندلعت وسط بلدة حبيل يحيى، وفقا لسكان محليين أفادوا أن قتلى وجرحى سقطوا في المواجهات بين عناصر المليشيات الحوثية.

وراجت في الأشهر الماضية خلافات حادة وتوترات وصولاً إلى الاقتتال بين مجموعات حوثية متناحرة على خلفية تنافس حول حقوق وامتيازات الجبايات المالية في المناطق الزراعية والنقاط التي تفرض رسوماً مالية كبيرة على السيارات وباعة القات والبضائع.

كما تفاقمت الخلافات مراراً وصولاً إلى الاقتتال لأسباب تتعلق بالجبهات ورفض التقدم للخطوط الأمامية واتهامات متبادلة بالفرار أو الخيانة.