البحرين تحلم بلقبها الأول.. والسعودية تطمح في اللقب الرابع بنهائي خليجي24

رياضة - Sunday 08 December 2019 الساعة 09:23 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

يستضيف اليوم ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل، المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العربي في نسخته الرابعة والعشرين، بين المنتخبين السعودي والبحريني، والتي ستقام في الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وتبحث السعودية اليوم عن لقبها الرابع، بينما تسعى البحرين لإحراز لقبها الأول في البطولة، وتمكنت السعودية من تحقيق اللقب في ثلاث مرات سابقة، أعوام 1994 بالإمارات، 2002 بالسعودية و2003 بالكويت بينما حلت وصيفا في 6 نسخ سابقة، فيما حلت البحرين في مركز الوصافة في 4 مرات من قبل.

وهذه هي المباراة النهائية الأولى التي يلتقي فيها البحرين والسعودية في كأس الخليج العربي، بينما يلتقي المنتخبان للمرة الثانية في هذه النسخة، حيث فازت السعودية على البحرين في دور المجموعات بثنائية نظيفة.

وتمكنت السعودية من الوصول إلى المباراة النهائية بعدما تصدرت مجموعتها الثانية برصيد 6 نقاط، وبالرغم من تعرضها للهزيمة في أول مباراة لها أمام الكويت بنتيجة 3/1، إلا أنها تمكنت بعدها من الفوز على البحرين 0/2 وعلى عمان 1/3، وبعدها تخطت مستضيف البطولة في نصف النهائي منتخب قطر بنتيجة 0/1.

في المقابل تمكنت البحرين من الوصول إلى هذه المباراة، بعدما جاءت بالمركز الثاني في المجموعة الثانية، حيث تعادلت سلبيا أمام عمان، ومن ثم خسرت من السعودية 2/0، وفازت على الكويت 2/4، وفي نصف النهائي فازت على العراق بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 2/2.