تصعيد كبير داخل الحديدة.. ميليشيا الحوثي تقصف "إخوان ثابت" بالمدافع

المخا تهامة - Thursday 26 December 2019 الساعة 06:44 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

عاودت ميليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، اليوم الخميس، قصف "مجمع إخوان ثابت" التجاري والصناعي ومساكن العمال، في مدينة الحديدة غربي البلاد.

ويأتي قصف المجمع التجاري، ضمن مسلسل التصعيد العسكري للميليشيا الحوثية داخل مدينة الحديدة، والذي بلغ ذروته الساعات الماضية.

وقالت مصادر ميدانية، إن ميليشيا الحوثي قصفت بقذائف الهاون والمورتورز مجمع إخوان ثابت التجاري والصناعي، ما أدى إلى إصابة عمال بجروح بليغة، وإلحاق أضرار كبيرة بالمجمع.

واستخدمت الميليشيا الحوثية بكثافة قذائف الهاون والأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة ومعدلات البيكا والضرب من عربات متحركة على المناطق والأحياء المحررة وصوب قوات المقاومة المشتركة.

>> الحوثيون يكثفون تحرُّكاتهم في ساحل اللُحيَّة وشبكات تهريب تستخدم أفارقة

وفي وقت سابق من يوم الخميس، قصفت ميليشيا الحوثي، مطاحن البحر الأحمر بمدينة الحديدة، باستخدام قذيفة هاون.

وقال مصدر عسكري لـ"نيوزيمن"، إن الميليشيا الحوثية، استهدفت مطاحن البحر الأحمر، بقذيفة هاون عيار 120، بعد انتهاء الفرق المتخصصة من معالجة آلاف الأطنان من المواد الغذائية تمهيداً لتوزيعها.

وأضاف إن القصف الحوثي، على المطاحن، جاء لمنع برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، من توزيع أكثر من خمسين ألف طن من المواد الغذائية في مناطق الاحتياج.

ووفقاً للمصدر، فإن وكالة الغذاء العالمي، كانت قد عالجت مؤخراً 51 ألف طن من المواد الغذائية، وتنوي توزيعها للأسر المستحقة في بعض المناطق، غير أن ميليشيا الحوثي استبقت الخطوة بقصف المطاحن.