الموجز

مصرع قيادي حوثي بارز وإصابة قيادي "حميقاني" في معارك البيضاء

@ البيضاء، نيوزيمن: الجبهات

2019-12-29 11:54:39

كشفت مصادر ميدانية في محافظة البيضاء عن مصرع أحد قيادات المليشيا الحوثية وإصابة قيادي ميداني في مقاومة آل حميقان، خلال المواجهات العنيفة التي دارت بين الطرفين الأسبوع الماضي في مديرية الزاهر.

 وقالت المصادر، إن القيادي الحوثي في محافظة البيضاء الشيخ علي عبدالله محمد عباد القبلي المكنى (أبو عامر) لقي مصرعه مع عدد من مرافقيه في 24 ديسمبر/كانون الأول الجاري خلال مواجهات مع مقاومة آل حميقان بإسناد من قوات العمالقة.

 وأوضحت أن الصريع أبو عامر القبلي قاد، مؤخراً، مجاميع للقتال في صفوف المليشيا الحوثية بمديرية الزاهر قبل أن يلقى مصرعه، الأربعاء، على أيدي آل حميقان، مشيرة إلى أن القبلي كان أحد الوجاهات القبلية التي انضمت للمليشيا الحوثية منذ اجتياحها محافظة البيضاء عام 2014م. 

 وذكرت المصادر، أن قائد جبهة الغول بمقاومة آل حميقان أحمد محمد أحمد ظفر الحميقاني المكنى (أبو نزار) تعرض لإصابة خلال مواجهات دارت مساء الخميس مع الحوثيين في إحدى جبهات الزاهر.

 وأشارت أن القيادي "الحميقاني" أصيب برصاصة أطلقتها المليشيات الحوثية أثناء الاشتباكات، وتم إسعافه إلى أحد المستشفيات، حيث أجريت له عملية جراحية ثم أدخل غرفة العناية المركزة.

 وشهدت جبهات الزاهر، الأسبوع الماضي، مواجهات عنيفة بين مقاومة آل حميقان بمساندة وحدة من ألوية العمالقة من جهة، والمليشيات الحوثية من جهة أخرى، وأسفر هجوم نفذته المقاومة بصاروخ موجه على موقع (قشاش) بجبهة الحبج عن مقتل وإصابة جميع عناصر المليشيا، وإحراق سلاح عيار دشكا نصبته المليشيا في الموقع.