المليشيات تقصف مواقع القوات المشتركه قرب نقطة ضباط الارتباط بكيلو16

المخا تهامة - Tuesday 07 January 2020 الساعة 04:04 pm
الحديدة، نيوزيمن:

واصلت مليشيات الحوثي استهداف مواقع القوات المشتركة التي تقع في إطار مراقبة نقطة ضباط الارتباط الثالثة على خط كليو16، التي وضعتها لجنة الرقابة الأممية لتنفيذ إعادة الانتشار بمحافظة الحديدة.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية، إن المليشيات استهدفت مواقع القوات المشتركة المتواجدة بالقرب من مطاحن البحر الأحمر على خط كليو 16، شرق مدينة الحديدة، واستخدمت الأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 وسلاح 12.7 ومعدل البيكا بشكل مكثف.

وتواصل مليشيات الحوثي سلسلة انتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية باستهداف المواقع التي تقع في إطار مراقبة نقاط ضباط الارتباط التي نشرتها مؤخراً اللجنة الأممية لمراقبة عملية وقف إطلاق النار بأطراف مدينة الحديدة.

وكانت المليشيات الحوثية شنت قصفاً مدفعياً واسعاً على مواقع متفرقة للقوات المشتركة في مديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن، طوال ساعات يوم الاثنين.

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية أن المليشيات قصفت بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120؛ مواقع القوات المشتركة شرق مديرية الدريهمي بشكل عنيف.

وطبقاً للمصادر فقد أطلقت المليشيات قذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 82 على مواقع أخرى شمال المديرية، واستمر القصف لساعات.

المصادر أضافت إن المليشيات قصفت بعدد من قذائف مدفعية الهاوزر وقذائف مدفعية B10، مواقع القوات المشتركة جنوب الدريهمي، وتساقطت القذائف في مناطق محاذية للمواقع.