رسمياً.. كأس الأمم الإفريقية 2021 ستقام في الشتاء

رياضة - منذ 458 يوم و 21 ساعة و 42 دقيقة
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" رسمياً، عن تغيير موعد بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، لتقام في فصل الشتاء بدلاً من الصيف، وكانت البطولة الماضية أقيمت في فصل الصيف وعلى الأراضي المصرية.

وستقام البطولة في الكاميرون في الفترة ما بين 9 يناير وحتى 6 فبراير 2021، كما أشاد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باستعدادات الكاميرون وجاهزيتها لاستضافة البطولة، ليضع حداً بذلك للأنباء حول نقل استضافة البطولة إلى الحابون. 

وجاء في البيان الرسمي الذي أصدره الكاف: "بعد الاستماع إلى بعض الشكاوى من ظروف المناخ، واستطلاع رأي مسؤولي الأرصاد الجوية من الكاميرون، وممثلي المدربين واللاعبين، تمت الموافقة على إقامة البطولة مجدداً في الشتاء، بدلاً من الصيف".

وقام أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بزيارة استمرت لمدة 72 ساعة إلى الكاميرون، برفقة أعضاء المكتب التنفيذي للكاف، وذلك للاطمئنان على إقامة بطولة إفريقيا للمحليين، التي تنطلق يوم الرابع من شهر أبريل المقبل في الكاميرون، بجانب متابعة استعدادات تنظيم أمم إفريقيا للكبار.

وخرجت تفسيرات تؤكد أن القرار المعلن عنه بتغيير موعد البطولة يأتي لتعارضها مع النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية 2021 التي ستقام صيفاً في الصين بزيادة عدد الفرق المشاركة إلى 24 فريقاً، والتي ستقام خلال الفترة ما بين 17 يونيو إلى 4 يوليو 2021.