عودة منافسات البوندسليجا بعد انقضاء العطلة الشتوية

رياضة - منذ 457 يوم و 16 ساعة و 27 دقيقة
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

يستأنف الدوري الألماني نشاطه من جديد، بعد التوقف الذي دام قرابة الشهر بسبب العطلة الشتوية، حيث تنطلق اليوم منافسات الجولة الثامنة عشرة بلقاء يجمع ما بين شالكة وبروسيا مونشنجلادباخ. 

ويتنافس هذه العام عدة أندية على لقب البطولة، ويتصدر لايبزيج جدول الترتيب حالياً برصيد 37 نقطة، يليه بروسيا مونشنجلادباخ في المركز الثاني برصيد 35 نقطة، بينما يتواجد بايرن ميونخ في المركز الثالث برصيد 33 نقطة، يليهم بروسيا دورتموند وشالكه في المركز الرابع والخامس وفي رصيد كل منهما 30 نقطة. 

وسيطر بايرن ميونخ على لقب الدوري الألماني في الفترة الأخيرة، حيث تمكن من التتويج بالبطولة في السبعة مواسم الماضية، وفي المواسم الـ7 الماضية التي توج فيها بايرن باللقب، كان الفريق البافاري يدخل فترة الإجازة الشتوية متفوقاً بفارق كبير على أقرب منافسيه، لكن الملامح بدت مختلفة في الموسم الحالي، فمسابقة البوندسليجا تبدو متوازنة للمرة الأولى منذ فترة طويلة.

واعتبر مسؤولو 5 أندية منافسة بالبوندسليجا، فريق لايبزيج، المرشح الأوفر حظًا للقب هذا الموسم، في ختام منافسات الدوري في 16 مايو المقبل، بينما يرى مسؤولو 5 أندية أخرى أن بايرن لا يزال المرشح الأقوى.

وفي الوقت نفسه، يتوقع آخرون أن منافسة حادة ستتواصل بين فرق المقدمة حتى النهاية، ورغم ذلك، يرى كثيرون، أن بايرن ميونخ سيصعد إلى القمة مجدداً.