ليفربول يستضيف مانشستر يونايتد في قمة مواجهات الجولة الـ23 من البريميرليج

رياضة - منذ 455 يوم و 23 ساعة و 46 دقيقة
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

يستضيف نادي ليفربول متصدر جدول ترتيب الدوري الإنحليزي الممتاز برصيد 61 نقطة، نادي مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس برصيد 34 نقطة، في قمة مواجهات الجولة الثالثة والعشرين. 

وكان مانشستر يونايتد هو الفريق الوحيد الذي تمكن من أخذ  نقاط من ليفربول عندما تعادل معه بنتيجة 1/1 في مباراة الذهاب على ملعب الأولدترافورد، وتمكن ليفربول من تحقيق 61 نقطة من أصل 63 نقطة ممكنة حتى الآن، حيث فاز في 21 مباراة وتعادل في واحدة ولم ينهزم في أي لقاء. 

وتمكن ليفربول من الفوز في آخر 18 مباراة بأنفيلد، ولم يخسر على ملعبه في الدوري، منذ أبريل 2017، كما لم يخسر في آخر 38 مباراة، وهو رقم قياسي للفريق، إذ جاءت آخر هزيمة بسقوطه أمام مانشستر سيتي، في يناير من العام الماضي.

وتمكن ليفربول من الفوز في جميع مبارياته بالدوري، هذا الموسم، ليعادل أفضل سجل للفريق منذ بداية أي موسم، كما حافظ على نظافة شباكه في آخر ست مباريات، وفي المقابل، خسر يونايتد ست مرات هذا الموسم، ويحتل المركز الخامس متأخراً بفارق 27 نقطة عن ليفربول والذي يملك مباراة مؤجلة.

وسيغيب ماركوس راشفورد، الذي هز شباك ليفربول في أولد ترافورد، بعد مشاركته كبديل في مواجهة الإعادة ضد وولفرهامبتون واندرارز، في كأس الاتحاد الإنجليزي، يوم الأربعاء الماضي، لكنه خرج بعد 15 دقيقة بسبب إصابة.

وفي مباراة أخرى تُلعب اليوم أيضاً، يستضيف نادي بيرنلي صاحب المركز الخامس عشر برصيد 25 نقطة، نادي ليستر سيتي صاحب المركز الثالث برصيد 45 نقطة.

وفي فرنسا تتواصل مواجهات دور الـ32 من بطولة كأس فرنسا، حيث تلعب خمس مواجهات:

أتليتيكو مارسيلي × ستاد رين 19:15

ديجون × نيم 19:15

مونبلييه × كان 19:15

روان × أنجير 19:15

لوريان × باريس سان جيرمان 22:55.