ريمس يستقبل باريس سان جيرمان في نصف نهائي كأس الرابطة الفرنسية

رياضة - منذ 452 يوم و 21 ساعة و 57 دقيقة
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

يحل نادي باريس سان جيرمان ضيفاً على نادي ريمس في النصف نهائي الثاني من مسابقة كأس الرابطة الفرنسية، في سعي الفريقين لتحقيق لقب البطولة للمرة الأخيرة.

وكانت رابطة الدوري أعلنت منتصف سبتمبر الماضي أنها قررت تعليق تنظيم مسابقة كأس الرابطة بدءاً من الموسم المقبل لأجل تقليص روزنامة المسابقات، ومنح المزيد من الراحة للاعبين وتوفير بطاقة إضافية للأندية الفرنسية في الكؤوس الأوروبية عبر ترتيب دوري الدرجة الأولى بنهاية موسم 2020-2021، مشيرة إلى أن قرار التعليق يأتي على خلفية عدم اهتمام الشبكات التلفزيونية بالمسابقة.

وأضافت: "تحتفظ الرابطة بحق استئناف تنظيم هذه المسابقة لاحقاً وفقاً لظروف السوق"، مشددة على أن الأمر "ليس إلغاءً ولكن تعليقاً".

ولن تكون مهمة باريس سان جيرمان سهلة خصوصاً أن منافسه نادي ريمس تمكن من إقصاء ستراسبورغ حامل اللقب من ربع النهائي بركلات الترجيح.

كما أنّ ريمس هو الفريق الوحيد الذي ألحق الخسارة بباريس سان جيرمان على ملعب بارك دي برانس هذا الموسم عندما تغلب عليه بثنائية نظيفة في 25 سبتمبر الماضي.

وهناك فارق 20 نقطة كاملة ما بين الفريقين في جدول ترتيب الدوري الفرنسي، حيث يحتل باريس سان جيرمان الصداراة برصيد 49 نقطة، بينما يحتل ريمس المركز الثامن برصيد 29 نقطة.

ويحمل باريس سان جيرمان الرقم القياس في عدد مرات الفوز باللقب حيث حصده في 8 مرات سابقة كان آخرها عام 2018، بينما حقق ريمس اللقب من قبل مرة واحدة فقط كانت عام 1991.

ليون 2 _ 2 ليل 


وكان ليون أول المتأهلين إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة الفرنسية، بإقصائه نادي ليل بركلات الترجيح بنتيجة 3/4، بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2/2، حيث سجل هدفي ليون، موسى ديمبلي في الدقيقة 17 من ركلة جزاء، وحسام عوار في الدقيقة 85، بينما سجل هدفي ليل ريناتو سانشيز في الدقيقة 13 ولويك ريمي في الدقيقة الأخيرة من المباراة.