ميلان يحدث ثورة ويتخلص من العبء الزائد عن حاجته

@ عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله: رياضة

2020-01-31 16:58:46

أعلن نادي هيرتا برلين الألماني، تعاقده مع البولندي كريستوف بيونتيك، قادما من ميلان بعقد دائم، وتشير التقارير أن قيمة الصفقة في حدود 22 مليون يورو، وخمسة ملايين إضافية في شكل حوافز متعلقة بالمشاركات مع النادي الألماني.

بيونتيك انضم لميلان في نفس هذا التوقيت الموسم الماضي قادما من صفوف جنوى مقابل 38 مليون يورو بعد تألقه الكبير في أشهره الستة الأولى بإيطاليا.

وعانى بيونتيك في النصف الأول للموسم الجاري، إذ سجل خمسة أهداف فقط في 20 مباراة بكل المسابقات، وفقد مركزه أساسياً بعد وصول زلاتان إبراهيموفيتش.

وأعلن الميلان أيضاً، رحيل لاعبه ريكاردو رودريجيز، إلى ايندهوفن الهولندي، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

وقال النادي في بيان رسمي: "يعلن إيه سي ميلان أنه تنازل بصورة مؤقتة عن الحقوق الرياضية للاعب ريكاردو رودريجيز إلى آيندهوفن الهولندي، نتمنى له الأفضل في مستقبله"

وانضم الظهير السويسري إلى صفوف الروسونيري، في عام 2017 قادماً من فولفسبورج الألماني مقابل 15 مليون يورو.

ومنذ انضمامه لعب صاحب الـ 27 عاماً مع ميلان 93 مباراة في مختلف المسابقات، نجح خلالها في تسجيل أربعة أهداف وصناعة خمسة آخرين.

وتراجعت مشاركات ريكاردو مع ميلان في الفترة الأخيرة، بعد تألق الظهير ثيو هيرنانديز، مما جعله حبيس مقاعد دكة البدلاء وجعله يطلب الرحيل من الفريق.


كما أعلن ميلان انتقال لاعبه سوسو لصفوف نادي إشبيلية الإسباني على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري مع خيار أحقية الشراء.


وذكر الروسونيري في بيان رسمي أنّ بند أحقية الشراء اختياري ولكنّه قد يتحول إلى إجباري في حال تحققت عدة شروط.


وبحسب التقارير الصحفية، فإنه لو قرر إشبيلية تفعيل بند أحقية الشراء فسوف يدفع 22 مليون يورو في الصيف المقبل.


ويعد هذا الموسم هو الأسوأ على الإطلاق لسوسو الذي شارك في 16 مباراة في الدوري الإيطالي ولم ينجح سوى في تسجيل هدف واحد.


وكان سوسو قد ابتعد عن التشكيل الأساسي لميلان في الفترة الأخيرة والتي تولى فيها ستيفانو بيولي قيادة الفريق خلفًا لماركو جيامباولو، والسبب في ذلك قرار المدرب ستيفانو بيولي تغيير طريقة اللعب إلى 4-4-2.