كينين تفوز بلقب السيدات في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

@ عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله: رياضة

2020-02-01 22:31:24

تمكنت الأمريكية صوفيا كينين من الفوز بأول ألقابها في مسيرتها الاحترافية ببطولات الجراند سلام، بحصدها لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، على حساب الإسبانية جاربين موجوروزا.

وتغلبت كينين على موجوروزا، في المباراة النهائية، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع (4-6) و(6-2) و(6-2)، وذلك في غضون ساعتين و3 دقائق.

وتعد كينين بعمر 21 عاماً و80 يوماً، أصغر لاعبة تصل إلى نهائي أستراليا المفتوحة منذ عام 2008، عندما تغلبت شارابوفا على آنا إيفانوفيتش، كما أنها أصغر بـ 22 يوماً عن نعومي أوساكا عندما توجت بلقب البطولة العام الماضي.

وبانتصار اليوم، ضمنت كينين الدخول بين المصنفات العشرة الأوائل عالمياً، في التصنيف الذي سيصدر الاثنين المقبل  وذلك للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية، حيث ستتواجد في التصنيف السابع عالمياً.

كما أصبحت صوفيا، أصغر أمريكية تدخل في قائمة العشرة الأوائل عالمياً للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية منذ سيرينا وليامز يوم 5 أبريل 1999.

وتعد كينين عاشر لاعبة من اللاعبات الحاليات، التي تتمكن من الوصول إلى ربع نهائي بطولة في الجراند سلام للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية، وتتمكن بعدها من مواصلة مشوارها للنهائي، بعد سيرينا وليامز وكيم كلايسترز وكارولين فوزنياكي وكارولينا بليسكوفا ويلينا أوستابينكو وأوساكا وماركيتا فوندروسوفا إضافة إلى بيانكا أندريسكو.

وأصبحت صوفيا كينين أصغر أمريكية تتوج بلقب في الجراند سلام، منذ سيرينا وليامز في عام 2002.

وخاضت كينين، النهائي الخامس في مسيرتها الاحترافية، وتوجت بـ 4 ألقاب، وكانت الخسارة الوحيدة التي تعرضت لها في مارس الماضي، أمام يانج يافان في بطولة أكابولكو.

وقالت كينين، في الحفل الخاص الذي أقيم على أرض الملعب لتتويجها بالكأس: "أرغب في القول إن أحلامي تحولت رسميا إلى حقيقة، لا يمكنني وصف شعوري، الأمر عاطفي، عملت بجد وأنا ممتنة للغاية لوقوفي هنا الآن، الأحلام تتحول إلى حقيقية، فإذا كان لديكم أحلام، اذهبوا خل