تصعيد عسكري واسع لذراع إيران في الحديدة والساحل الغربي (مستجدات)

المخا تهامة - Thursday 06 February 2020 الساعة 11:19 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

تواصل مليشيات الحوثي قصف واستهداف الأحياء السكنية ومنازل المواطنين في مختلف مديريات ومناطق محافظة الحديدة فيما تواصل عمليات التصعيد العسكري والهجمات والتسللات مع عمليات تحشيد واسعة واستحداثات قتالية وخلال ذلك أسر قيادي في المليشيات وقتل وأصيب عدد كبير خلال عمليات تصعيد متفرقة وأسقطت طائرة مسيرة في سماء المخا بينما تدور مواجهات عنيفة في البرح.

شنت مليشيات الحوثي الإرهابية عمليات قصف واستهداف عنيفة طالت الأحياء السكنية ومنازل المواطنين في مناطق متفرقة جنوب الحديدة بالأسلحة الثقيلة. 

وقالت مصادر محلية في التحيتا أن المليشيات قصفت الأحياء السكنية جنوب مركز مدينة التحيتا بقذائف مدفعية الهاون بشكل هستيري، وذكرت ان المليشيات أطلقت نيران أسلحتها على منازل المواطنين شرق المديرية مستخدمة الأسلحة الرشاشة المتوسطة منها سلاح 14.5وسلاح 12.7 بشكل همجي. 


وأضافت المصادر ان المليشيات قامت بعمليات استهداف واسعة طالت منازل المواطنين في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقية الأربعاء في أوقات متفرقة مستخدمة الأسلحة الرشاشة. 

وكبدت القوات المشتركة مليشيات الحوثي الارهابية خسائر فادحة في العتاد والأرواح وتمكنت من اسر قيادي حوثي بارز في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة .

وقالت مصادر ميدانية ان القوات المشتركة تمكنت من كسر سلسلة هجمات لمليشيات الحوثي الارهابية، بعد أشتباكات عنيفة خاضها الابطال مع عناصر الحوثي.

وأضافت المصادر: سقط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات الحوثية في مختلف مناطق محافظة الحديدة. 

واكدت المصادر ان القوات المشتركة أسرت قياديا حوثيا عند محاولته الهجوم على مواقعها في مديرية التحيتا جنوب محافطة الحديدة .

وأسقطت الدفاعات الجوية للقوات المشتركة طائرة حوثية مسيرة، ظهر الخميس في سماء المخا، وشوهدت الطائرة أثناء انفجارها في الهواء وقد انبعثت من الأدخنة، بعد ان فجرتها الدفاعات الجوية.

ويأتي اسقاط المسيرة الحوثية بالتزامن مع تقدمات للقوات المشتركة في منطقة البرح.

وتقدمت القوات المشتركة في الساحل الغربي بعد معارك عنيفة خاضتها مع مليشيات الحوثي في جبهة البرح غرب محافظة تعز.

وقالت مصادر ميدانية ان القوات تقدمت الى موقعي الفقاسة وجبل الرويقن في منطقة البرح غرب محافظة تعز.

واضافت المصادر ان العشرات من القتلى والجرحى سقطوا في صفوف المليشيات الحوثية وهرب من تمكن من الفرار من موقعي الفقاسة والرقين في البرح .