قائد العمليات المشتركة الإماراتية في اليمن: قاتلنا الحوثي والإخوان والقاعدة وداعش

@ عدن/المخا، نيوزيمن: تقارير

2020-02-11 16:37:03

قال نائب رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، قائد العمليات المشتركة الإماراتية في اليمن، الفريق الركن عيسى سيف بن عبلان المرزوعي، إن الإمارات تحولت من  استراتيجية الاقتراب المباشر إلى استراتيجية الاقتراب غير المباشر، والتي ستنفذها القوات اليمنية التي  تم تشكيلها وتدريبها وتجهيزها.

وقال الفريق الركن عيسى المزروعي في كلمة ألقاها في احتفالية رسمية كبيرة بعودة  الجنود الإماراتيين المشاركين في التحالف  العربي لدعم الشرعية في اليمن: أقولها للتاريخ.. قاتلنا 3 قوى هي الانقلاب الحوثي، والاخوان المسلمين وطابورهم الخامس، والإرهاب القاعدي والداعشي.

>> القوات الإماراتية عادت إلى الوطن (من الوطن).. صاحبة أكبر جسر جوي منذ الحرب العالمية نصرة لليمن

وأوضح المرزوعي أن "القوات المسلحة البرية وحرس الرئاسة والعمليات الخاصة بجميع وحداتها، شاركت بأكثر من 15 ألف جندي في 15 قوة واجب في مختلف مدن ومحافظات اليمن"، وأضاف أن القوات البحرية شاركت وحدها "في ثلاث قوات واجب بحرية بأكثر من 50 قطعة بحرية مختلفة وأكثر من 3000 بحَّار مقاتل".

وذكر المزروعي أن عدد الطلعات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة بجميع أنواع طائراتها بلغ أكثر من 130 ألف طلعة جوية، وأكثر من 500 ألف ساعة طيران على أرض العمليات. كما تم تنفيذ أكثر من 1000 رحلة بحرية جرى خلالها نقل ملايين الأطنان من الأسلحة والذخائر والمعدات وغيرها.

وكشف أنه تم خلال هذه الفترة "تجنيد وتدريب وتجهيز أكثر من 200 ألف جندي يمني في المناطقِ المحررة".