الانتقالي يساند مطالب المعينين أكاديمياً بجامعة عدن ويشيد بتأجيل الإضراب

@ عدن، نيوزيمن، اياد الهمامي: متفرقات

2020-02-14 20:12:53

أكد أمين عام هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي، أحمد حامد لملس، وقوف المجلس، مع المعينين أكاديمياً في جامعة عدن وجهودهم في نيل حقوقهم، شريطة عدم الاضرار بالعملية التعليمية المترتب عليها الكثير من الانعكاسات السلبية على مستقبل الطلاب.

واستمع لملس من الدكتور علي القحطاني رئيس اللجنة التنسيقية للمعينين أكاديمياً لشرحٍ مفصلٍ حول مشكلة المعينين أكاديميا في جامعة عدن فيما يتعلق بالاستحقاقات المالية.

ولفت الدكتور القحطاني إلى أن نحو 927 أكاديميا منتدبا للجامعة يشكون من عدم ترتيب وضعهم المالي في الجامعة على الرغم من أنهم يحملون قرارات تعيين من رئاسة الجامعة بينهم 112 صدرت لهم فتاوى من الخدمة المدنية 515 موظفين خارج الجامعة ليس لديهم فتاوى بالنقل و300 بدون درجات وظيفية وبحاجة للتوظيف منذ عدة أعوام، مستعرضاً في السياق الفعاليات الاحتجاجية التي تعتزم اللجنة تنفيذها للمطالبة بحقوق منتسبيها.

وثمن أحمد لملس قرار قيادة ومنتسبي اللجنة التنسيقية للمعينين أكاديمياً بتأجيل الاضراب العام مراعاة للطلاب وتحصيلهم العلمي، مؤكدا وقوف المجلس الانتقالي الجنوبي مع المعينين في جامعة عدن وجهودهم في نيل حقوقهم، شريطة عدم الاضرار بالعملية التعليمية المترتب عليها الكثير من الانعكاسات السلبية على مستقبل الطلاب.

وشدد لملس على أن موقف المجلس هذا ينطبق على كافة الموظفين في القطاع الحكومي لاستشعاره بالوضع المعيشي الصعب الذي يعيشونه حاثاً في الوقت نفسه الجهات المعنية بضرورة تقدير جهود المعينين أكاديميا في جامعة عدن ودورهم الكبير في العملية التعليمية بالجامعة وضرورة منحهم حقوقهم الوظيفية والمالية كاملة دون نقصان.