تفاصيل سرِّية عن زيارة جباري لأمريكا

@ عدن، نيوزيمن، خاص: تقارير

2020-02-19 21:24:16

كشفت مصادر يمنية في نيويورك، أن نائب رئيس البرلمان اليمني، ومستشار الرئيس عبد ربه منصور هادي، عبد العزيز جباري، اجتمع الثلاثاء الماضي بقيادات إخوانية وأخرى حوثية في سياق خطة لمهاجمة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وأوضحت المصادر وجود ترتيبات للتواصل مع منظمات حقوقية أمريكية وشخصيات سياسية في سياق التحريض.

ووفق المصادر، التقى جباري مع القنصل عبدالله السعدي وعلي عبادي ومروان نعمان وقيادات إخوانية؛ لتأجيج الضغط على السعودية والإمارات.

وقالت المصادر، إن هناك إجراءات تصعيدية سيتم تنفيذها من قبل "جباري" وقيادات إخوانية بالتنسيق مع قيادات حوثية منها تشكيل ائتلاف لمنظمات وهمية في الداخل.

وذكرت المصادر أن هذه التحركات جاءت بالتزامن مع تحريض إعلامي يقوده الإعلام القطري ووسائل إعلام يمنية ممولة من قطر تستهدف تشويه الدور الذي يقوم به التحالف العربي والقوات الحكومية داخل محافظة المهرة بهدف القضاء على تهريب السلاح للحوثيين عبر المنافذ البرية والبحرية في المهرة وخاصة منفذ شحن البري.

المصادر أشارت إلى تحرك مشترك صاحب الأزمة التي فجرتها خلايا قطر وتركيا في المهرة ضد السعودية، ونقلت عن جباري إدانته تحركات القوات اليمنية وقوات التحالف العربي الهادفة للسيطرة على منفذ "شحن" في المهرة، والتي سعت لفرض الأمن ومنع تهريب الأسلحة للحوثيين، ووصف في معرض حديثه مع الحوثي يحيى الكبسي تلك العملية بأنها تنتهك السيادة اليمنية.