مصرع 13 مسلحا حوثيا بموكب القيادي "المؤيد" في الضالع

@ الضالع، نيوزيمن: الجبهات

2020-02-21 01:36:43

لقي ما لا يقل عن 13 مسلحا حوثيا مصرعهم إثر حادث مروري تعرض له طقم عسكري في دمت -الضالع كان يرافق موكب المدعو "أبو علي المؤيد" واحدا من أبرز قيادات الأمن الوقائي التابع للمليشيات المدعومة من إيران، وفقا للمركز الإعلامي للجبهة,

و بحسب مصدر محلي: فإن طقما عسكريا تابعا للمليشيات الحوثية انحرف عن مساره لأسباب فنية تسببت بحادث مروري مروع للطقم أودى بحياة كل من كان على متنه. 

و طبقا للمصدر:  فان الحادث وقع في منطقة الحقب بين مريس و دمت، في طريق عودته من الضالع. 

و كانت جبهات القتال الواقعة على الحدود الشمالية و الغربية للضالع قد شهدت حالة من الهدوء النسبي المشوب بالحذر بعد اقل من 48 ساعة تصدت فيها القوات الجنوبية لهجوم عنيف للمليشيات شرق الحشأ، و أفشلت تسللا ميدانيا جنوب غربي مديرية قعطبة .

و اندلعت في ساعات متأخرة من نهار الخميس اشتباكات عنيفة بين قوات اللواء الخامس مقاومة الذي يقوده العقيد "محمود البتول" و مسلحي المليشيا الحوثية في محيط منفذ تورصة الحدودي بمديرية الأزارق .

و أفاد مصدر ميداني أن المليشيات الحوثية حاولت استحداث بعض الثكنات العسكرية هناك بالقرب من مواقع الشويق و الفراشة، اندلعت على إثرها اشتباكات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة و أسلحة الدروع. 

و دمرت وحدة الدروع باللواء الثاني مقاومة جنوبية بقذائف المدفعية المتوسطة عددا من الثكنات العسكرية للمليشيات الحوثية في بلدة مريس شمالي محافظة الضالع .