بعد يوم دامٍ.. قوات المنطقة الأولى تطلق النار بشكل هستيري على موكب فريق رياضي بسيئون (صور + فديو)

@ سيئون، نيوزيمن، خاص: متفرقات

2020-02-29 11:10:16



أطلقت قوات الجيش التابعة للمنطقة العسكرية الأولى بسيئون، مساء الجمعة، النار بمختلف الأسلحة على موكب فريق نادي الاتحاد الرياضي أثناء عرض فرائحي بعد فوزه على نادي شبام في نهائيات كأس الهبة الشعبية الحضرمية التي جرت باستاد سيئون الأولمبي.



وأطلق جنود المنطقة الأولى المرابطون في نقطة عسكرية بجانب منصة الرئيس في الضاحية الجنوبية من المدينة، النار بعد مشاهدة أعلام الجنوب مع أعلام الفريق وأصوات الدراجات النارية، بمختلف أنواع الأسلحة الآلية ومعدل عربة الطقم في الجو، إضافة لاعتقال شاب عشريني وإطلاق سراحه بعد فترة قصيرة كان يحمل علم الجنوب.
ووقع أثناء عملية إطلاق النار حوادث اصطدام بين مالكي الدراجات النارية وسقوط البعض الآخر على الطريق، حسب شهود عيان لـ"نيوزيمن".


فيما أثارت الحادثة مخاوف قلق لدى العائلات القريبة من المكان في متنفس حديقة الطويلة بعد سماع أصوات إطلاق النار وتسبب حالة إغماء لبعض الفتيات لشدة سماع أصوات الرصاص.


وتدخل الأمن العام بالمدينة بعد وصول المعلومات في أقل من خمس دقائق لاحتواء الموقف مع قوات المنطقة العسكرية التي ينحدر غالبية جنودها من محافظات شمال اليمن، وأثمرت بإطلاق سراح المعتقل وإنهاء العبث بسلامة وأمن المنطقة.
وكانت مدينة سيئون شهدت الخميس حادثتي اغتيال طالت الأولى جندياً في الأمن العام والأخرى خمسة طلاب توفي منهم اثنان، واحد على الفور، فيما الآخر مساءً متأثرا بإصابته، والآخرين ما زالوا تحت العناية الطبية.


واستنكرت قيادة السلطة المحلية بالوادي والصحراء الفشل الأمني في المديريات، محملة في بيان لها مساء الخميس التحالف ورئاسة الجمهورية ومحافظ المحافظة الفشل الأمني بالوادي والصحراء، مطالبة بوضع حلول عاجلة للملف الأمني، مشددة على الجهات ذات العلاقة بملاحقة المجرمين والقبض عليهم لتقديمهم للعدالة لينالو جزاءهم الرادع، مؤكدة عزمها القوي في متابعة القوى الضلالية بكل الإمكانات المتاحة.