فايروس كورونا يواصل إرخاء ظلاله على الأحداث الرياضية

رياضة - Friday 20 March 2020 الساعة 03:47 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

 واصل انتشار فايروس كورونا المستجد، في إرخاء ظلاله على مختلف الأحداث الرياضية حول العالم، ففي اليابان أعلنت رابطة الدوري الياباني، أن الأندية توصلت لاتفاق من أجل إلغاء الهبوط من الدرجة الأولى هذا الموسم، بعدما تضررت المسابقة بشدة من تفشي فيروس كورونا وأقيمت جولة واحدة من الموسم الجديد قبل صدور قرار تأجيل المباريات، ولم تقم أي مباراة منذ 23 فبراير الماضي.

وفي سوريا قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام، تعليق المشاركات الخارجية باستثناء المشاركات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وفي الوقت الذي ثارت فيه تكهنات بأن كرة القدم الصينية ربما تكون مستعدة للعودة، بعد إيقافها بسبب فيروس كورونا، تسببت أنباء أول حالة إيجابية في فريق صيني، في تجدد الحذر، حيث أعلن مسؤولون أن عضوا لم يتم ذكر اسمه في ميتشو هاكا، وهو ناد في الدرجة الثانية مقره إقليم جوانجدونج، أصبح أول لاعب كرة في البلاد يصاب بالفيروس.


وفي الإمارات أعلنت الهيئة العامة للرياضة الإماراتية، تعليق النشاط الرياضي في كافة الألعاب، وأشارت الهيئة أن القرار يأتي حرصاً على سلامة أفراد المجتمع، وانسجاماً مع الجهود الحثيثة التي تبذلها كافة الجهات بالإمارات لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد


وفي مملكة البحرين قرر الاتحاد البحريني لكرة القدم، تعليق نشاط كرة القدم في المملكة للموسم الرياضي 2019-2020 ويأتي ذلك كإجراء احترازي؛ بسبب فيروس كورونا (كوفيد-19)، على أن يتم تقييم الوضع ومراجعته خلال الفترة المقبلة.


وفي تركيا أعلن وزير الرياضة التركي، إيقاف مسابقات الدوري المحلية في القدم والسلة والطائرة، بعد ضغوط من لاعبين ومدربين عقب إيقاف النشاط الرياضي في العديد من الدول الأخرى.


وفي هونج كونج أصيب رياضي بفيروس كورونا المستجد، خلال استعداداته للمشاركة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، حسبما أعلن متحدث باسم معهد هونج كونج للرياضة، وكان لي تشون هو (28 عاما) متواجدا في فرنسا، التي كان من المقرر أن تستضيف تصفيات الكاراتيه المؤهلة للأولمبياد، قبل أن يعود إلى هونج كونج، يوم الأحد الماضي، وتظهر عليه أعراض الفيروس.


وقرر مسؤولو بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات، تأجيل سباقات هولندا وإسبانيا وموناكو بسبب تفشي فيروس كورونا، وقال مسؤولو فورمولا 1 في بيان مشترك، مع مسؤولي الاتحاد الدولي للسيارات، إنهم يتوقعون انطلاق الموسم: "بمجرد أن يصبح الوضع آمنا بعد مايو".


وفي الولايات المتحدة قرر مسؤولو الدوري الأمريكي للمحترفين، تأجيل المزيد من المباريات؛ بسبب تفشي فيروس كورونا وأعرب المسؤولون، عن أملهم في استئناف اللعب في العاشر من مايو القادم والانتهاء من جدول المباريات كاملاً.


وفي رياضة الفن النبيل قال الملاكم البلغاري كوبرات بوليف، إن نزاله أمام بطل العالم في الوزن الثقيل البريطاني أنطوني جوشوا تأجل؛ بسبب تفشي فيروس كورونا، وقال بوليف، إن النزال ربما يقام في نهاية العام بدلاً من 20 يونيو/حزيران، على ملعب توتنهام هوتسبير في لندن كما كان متفقاً عليه.


وفي الجزائر نعى الاتحاد الجزائري للجودو المصارع الأسبق عثمان تيجاني، الذي توفي أمس الخميس، متأثراً بإصابته بوباء كورونا المستجد (كوفيد19-)، وبات تيجاني (47 عاماً) أول رياضي جزائري يذهب ضحية وباء كورونا، الذي تسبب في وفاة 8 جزائريين آخرين من مجموع 90 مصاباً، بحسب آخر أرقام وزارة الصحة.