الكرملين: بوتين يعمل عن بُعد عقب مخالطته طبيباً مصاباً بـ«كورونا»

العالم - Wednesday 01 April 2020 الساعة 07:37 pm
نيوزيمن، إنترفاكس، اف ب:

أعلنت الرئاسة الروسية الكرملين، اليوم (الأربعاء)، أن الرئيس فلاديمير بوتين قرر «العمل من بعد» في اعقاب مصافحته طبيبا اتضح لاحقا اصابته بفيروس كورونا المستجد.

ويأتي هذا التصريح بعدما أعلن كبير الأطباء في المستشفى الرئيسي في موسكو المتخصص بعلاج مرضى «كوفيد-19» والذي استقبل بوتين وصافحة باليد خلال زيارته للمستشفى الأسبوع الماضي، اعلن اصابته بفيروس كورونا المستجد.

وصرّح الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف: «الرئيس يفضل في هذه الأيام أن يعمل من بعد» وذلك قبل دقائق من اجتماع بين بوتين والحكومة الروسية سيعقد بشكل غير معتاد عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة.

وكشف الناطق باسم الرئاسة الروسية ، أن الرئيس بوتين غير طريقة التسليم، وبات يمتنع عن المصافحة، كما أنه يمارس العمل عن بعد قدر الإمكان.

وقال بيسكوف: "طبعا، نتوخى الاحتياطات، ونتجنب عقد اجتماعات ونحاول العمل عن بعد قدر الإمكان".

وأقر بيسكوف أن قاعدة إجراء اختبار الكشف عن كورونا لجميع من يلتقيهم بوتين، لم يتم التقيد بها خلال زيارته المستشفى الأسبوع الماضي، وقال: "لا نعرف ما إذا خضع الدكتور بروتسينكو للفحص (قبل ذلك)، لأنه لم يكن أصلا على علم بزيارة الرئيس".

وكان مدير المستشفى الرئيسي لعلاج فيروس كورونا المستجد، دينيس بوتسينكو، اعلن الثلاثاء، عبر صفحته على فيسبوك، إنه أصيب بفيروس كورونا.

وقال الطبيب الروسي عبر صفحته على فيسبوك: "لقد عزلت نفسي في مكتبي، والذي يحتوي على كل الأدوات التي تمكنني من العمل عن بعد، والإدارة والاستشارات الطبيبة".

وأضاف: "أعتقد أن المناعة التي طورتها خلال الشهر الماضي تقوم بعمل عظيم"، حسب قوله.

وقد زار بوتين المستشفى الأسبوع الماضي والتقى بعض المرضى والعاملين بالمستشفى وانتشرت صورة له وهو يصافح الطبيب المصاب باليد.

وبعد انتشار أخبار إصابة بوتسينكو بالمرض، أكد المتحدث باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف، للوكالات الرسمية الروسية أن بوتين يجري فحوصات بشكل مستمر و"كل شيء على ما يرام".

وأكد أن «كل الذين كانوا مع الرئيس في كوموناركا يخضعون لفحوص يومية لكشف فيروس كورونا».

وفي وقت سابق أكد بيسكوف، ان تحاليل الرئيس الروسي جاءت «طبيعية»، وحالته الصحية جيدة وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وكانت السلطات الروسية اقرت إجراءات العزل لنحو نصف سكان روسيا منذ الإثنين لمنع انتشار «كوفيد-19» بعدما أحصت البلاد 2777 إصابة و24 وفاة.