صعوبات أمام إقامة كأس الأمم الإفريقية القادمة في موعدها

رياضة - Wednesday 08 April 2020 الساعة 08:15 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

يواجه مديرو المسابقات داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، صعوبات شديدة لإقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة والمقرر إقامتها في الكاميرون في شتاء 2021 في موعدها المحدد.

حيث تتبقى 4 جولات في التصفيات وسحب القرعة، وكلها أمور لم تتحدد بسبب تفشي فيروس كورونا وإيقاف النشاط الكروي.

الأزمة الأخرى التي تواجه تأجيل البطولة، هي عدم إمكانية العودة لموعد البطولة الأصلي في فصل الصيف من عام 2021، خاصة أن الدولة المنظمة الكاميرون أعلنت صعوبة إقامة البطولة صيفًا.

وتشهد بلاد غرب إفريقيا، هطول أمطار ووجود سيول ومستنقعات في الصيف، وهو ما يُصعب إقامة البطولة في تلك الفترة، وهو السبب الرئيسي في قرار الكاف بنقل البطولة للشتاء رغم اعتراض أوروبا على القرار.

وقال أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم: "لا نية حتى الآن في تغيير موعد بطولة الأمم الأفريقية المنتظر إقامتها في العام المقبل بالكاميرون".

وألمح أحمد أحمد: "قد نضطر لتأجيل تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2022، لاستغلال تواريخ التوقفات في إنهاء جولات تصفيات أمم إفريقيا قبل الموعد المحدد".

وأتم: "تأجيل تصفيات المونديال قد يكون الحل المناسب بشروط أهمها استئناف النشاط قبل يونيو/حزيران المقبل، موعد الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات، حيث سيتم استغلال موعد تصفيات المونديال، لإقامة الجولتين المؤجلتين من تصفيات الكان".