"كونميبول" يدعو لإنشاء صندوق عالمي لمواجهة أزمة تفشي فيروس كورونا

رياضة - Thursday 09 April 2020 الساعة 03:12 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

بعث أليخاندرو دومينيجيز رئيس اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول)، إلى جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، برسالة يطلب فيها الموافقة على إنشاء صندوق عالمي للمساعدة في تخفيف صعوبة الوضع الحالي ومساعدة الاتحادات الوطنية الأعضاء في ظل أزمة تفشي وباء كورونا.


وقال دومينيجز في الرسالة: "لا مفر من توحيد الجهود لإنقاذ الوضع بأسرع وقت ممكن، هذا الموقف الذي نخوض فيه قتالا وكفاحا قاسيا أمام منافس سريع الانتشار وعديم الشفقة ولا يمكن توقعه، يتطلب منا كقادة أن نوحد الجهود لإيجاد حلول استثنائية وفعالة تناسب أيضا هذه المواقف الاستثنائية التي تؤثر على الاتحادات الأعضاء والأندية التابعة لها".


وأوضح: "كقادة، نتحمل مسؤولية الاهتمام بكرة القدم، ولهذا السبب، أطالب بأن تجتمع قوة المهام، التي تشكلت في آذار/مارس الماضي، في أقرب وقت ممكن لإيجاد حلول في الوقت المناسب وعرض هذه الحلول بشكل مباشر على الاتحادات الوطنية الأعضاء من أجل الموافقة عليها من قبل المجلس بدون مزيد من التأخير".


واعترف دومينيجيز: "اليقين بأهمية العمل الجماعي هو الشيء الوحيد الذي سوف يجعلنا نصمد في هذا السباق من أجل الحياة".



وقام الكونميبول بإتاحة سلفة مالية تصل قيمتها إلى 75 مليون دولار للاتحادات الوطنية الأعضاء فيه وكذلك الأندية المشاركة في مسابقاته، والتي خسرت إيراداتها جراء تعليق منافسات كأس ليبرتادوريس وسوداميريكانا القاريتين.