خسائر مالية بقيمة مليار جنيه إسترليني في حال عدم استكمال البريميرليج

رياضة - Thursday 09 April 2020 الساعة 07:21 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

حذر ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز، من الخسائر المحتملة التي قد تتكبدها المسابقة، حال عدم استكمال منافسات الموسم الحالي.


وقال ريتشارد: "نواجه خسائر بمليار جنيه إسترليني على الأقل إذا فشلنا في استكمال موسم 2019-2020، وخسائر أخرى تنتظرنا إذا ما زادت خطورة الجائحة في المستقبل".


كما حذر جريج كلارك رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، من انهيار أندية داخل البلاد، بسبب الأزمة المالية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد.


وقال كلاريك، في خطاب لمجلس الاتحاد الإنجليزي: "تواجه كرة القدم تحديات اقتصادية تفوق الخيال، وسيتبع الوباء نتائج اقتصادية، وستعاني كل قطاعات الأعمال". 


وأضاف: "نواجه خطر فقدان أندية وبطولات للدوري بسبب الانهيار المالي، العديد من المجتمعات قد تفقد أنديتها في وجود فرص ضعيفة للنهوض".


وتابع: "وسط هذه المحنة غير المسبوقة، يحتاج كل أعضاء اللعبة من لاعبين ومشجعين وأندية وملاك وإداريين للتكاتف ومشاركة الألم للحفاظ على اللعبة".


ونوه: "يجب وضع خطة لضمان عدم تدمير الكرة الإنجليزية إذا ضاع الموسم الحالي وتضرر الموسم المقبل، نتمنى ألا نحتاج لهذه الخطة لأننا جميعا نعتزم إنهاء الموسم الاحترافي، لكن قد نكون حمقى إذا لم نطرح خطة طوارئ".