"اليويفا" يواصل تطبيق خطته القديمة والخاصة بإقامة بطولة اليورو

رياضة - Friday 10 April 2020 الساعة 06:02 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

سيستمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في تطبيق الخطة القديمة الخاصة بإقامة بطولة اليورو، وكانت البطولة تم تأجيلها من شهري يونيو ويوليو 2020 إلى نفس التوقيت في العام المقبل، بسبب أزمة فيروس كورونا.

وربما يتم اختيار مدن جديدة لاستضافة كأس الأمم الأوروبية حال انسحاب أي من المدن التي كان من المقرر أن تستضيف النسخة الأصلية للبطولة.

وبهذا الخصوص قال الروسي أليكسي سوروكين عضو اللجنة التنفيذية بيويفا: "كل المدن المستضيفة تشارك في محادثات عبر فيديو بشكل دوري، ونجري محادثات معها، جميعا لديها متسع من الوقت للتفكير في الأمر قبل نهاية الشهر".

وتابع: "إذا قررت واحدة من المدن المستضيفة الانسحاب فهناك خيارات عديدة على الطاولة، سيكون هناك إما مدينة مستضيفة جديدة أو عملية إعادة توزيع بين المدن التي تم تأكيدها في السابق".

وأضاف: "كما أن بمقدور روسيا مساعدة المدن الأخرى، في أعقاب إعلانها عن استعدادها لاستضافة كأس الأمم الأوروبية بمفردها، وذلك بعد عامين من استضافة المونديال".

ومن المفترض أن تؤكد جميع المدن جاهزيتها للمشاركة في استضافة البطولة في العام المقبل، وكشف يويفا في وقت سابق أنه يتواصل مع جميع المدن ال 12 المستضيفة من أجل ضمان إمكانية إقامة منافسات البطولة في نفس الموعد من العام المقبل.