تأجيل مواجهات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

رياضة - Sunday 12 April 2020 الساعة 09:30 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم تأجيل مباريات نصف نهائي دوري أبطال افريقيا وكأس الاتحاد الافريقي والتي كان مقرر إقامتها في مايو المقبل حتى اشعار آخر، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.


وكان من المقرر أن يقام الدور نصف نهائي لدوري الأبطال في الأول والثامن من شهر مايو، والذي كان سيجمع مابين، الرجاء المغربي والزمالك المصري من جهة، والوداد البيضاوي المغربي والأهلي المصري من جهة أخرى.


أما الدور نصف نهائي لكأس الاتحاد، فكان من المقرر أن يقام في الثالث والعاشر من الشهر الذاته، والذي كان سيجمع مابين نهضة بركان وحسنية أغادير المغربيين من جهة، وبيراميدز المصري وحوريا كوناكري الغيني من جهة أخرى.


وجاء في بيان الكاف: "في ضوء المخاوف المتزايدة والطبيعة المتطورة لكوفيد-19، قررت لجنة الطوارئ ارجاء المباريات التالية حتى اشعار آخر: نصف نهائي دوري أبطال افريقيا وكأس الاتحاد الافريقي، ذهاباً بين 1 و3 أيار/مايو وإياباً بين 8 و10 أيار/مايو، وتصفيات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة".


وأضاف البيان: "جدولا جديداً سيتم الاعلان عنه في الوقت المناسب، وفي الوقت عينه، ويراقب الاتحاد الافريقي الوضع عن كثب، ويعمل مع الجهات المعنية على غرار منظمة الصحة العالمية بشأن تأثير الفيروس على القارة".