خمس منتخبات تأكد مشاركتها في النسخة القادمة من بطولة غرب آسيا

رياضة - Tuesday 14 April 2020 الساعة 10:52 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

أكدت خمس منتخبات حتى الأن مشاركتها في النسخة القادمة من بطولة غرب آسيا لكرة القدم للرجال، وبذلك يرتفع عدد المنتخبات المشاركة في البطولة حتى الأن إلى ستة منتخبات هي: "قطر، لبنان، الأردن، السعودية، عُمان والمنتخب الإماراتي صاحب الضيافة". 


ويستضيف الاتحاد الإماراتي بطولة الرجال لأول مرة في تاريخه، والحال ينطبق على منتخبه وذلك منذ انطلاقها عام 2000، وذلك خلال الفترة من 2 إلى 15 كانون الثاني/ يناير 2021.


وسيستمر اتحاد غرب آسيا باستقبال تأكيدات الاتحادات الأهلية للمشاركة في البطولة لغاية 30 نيسان الجاري، ليصار بعد ذلك إلى تثبيت الفترة الزمنية لإقامتها بشكل نهائي وإصدار جدول مبارياتها، ومن ثم المضي بالإجراءات اللازمة مع جميع الجهات ذات العلاقة.


ولم يعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم حتى الأن، إن كان سيشارك في النسخة القادمة من البطولة أم لا، مع العلم انه قد شارك في ثلاث نسخ سابقة من قبل أعوام 2010، 2012 و2019.


وتواجد المنتخب اليمني في النسخة الماضية من البطولة، ضمن المجموعة الأولى والتي ضمت منتخبات: العراق، فلسطين، لبنان وسوريا، وأنهى دور المجموعات بتواجده في المركز الثالث، بعدما حقق أربع نقاط من فوز وتعادل وهزيمتين. 


وأصبحت البطولة تحضى بأهمية جميع منتخبات غرب آسيا، وذلك بعدما قرر الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إعتماد البطولة ضمن أجندة انشطتها الدولية.