بالصور.. "نيوزيمن“ يستطلع أجواء رمضان في المكلا

متفرقات - Monday 27 April 2020 الساعة 02:09 pm
المكلا، نيوزيمن، عبدالله الشادلي:

"الأجواء الرمضانية جميلة، وحركة البيع والشراء ممتازة"، بهذه العبارات وصف أهالي مدينة المكلا بساحل حضرموت، طبيعة رمضان هذا العام.

ويقول أهالي المكلا لنيوزيمن، بالرغم مما تمر به البلاد، إلا أن فرحة رمضان لا تغيرها ظروف الحياة والسياسة بالنسبة لنا.

ويضيف السيد أحمد الشاطري، كما تشاهدون الأسواق وبساط الباعة تملأ الشوارع في حي ابن سينا، ويوجد فيها أنواع مختلفة من التمور والمقليات.

الشاب عمر باعلوي، 26 عاماً، يقول: إن "رمضان شهر فضيل، يتميز بالروحانية، وتنشط فيه حركة التجارة، والحركة هذا العام ممتازة جداً".

ويضيف باعلوي: "نحمد الله على هذا الوضع في زمن فيروس كورونا، فنحن في اليمن، وفي حضرموت تحديداً نمارس حياتنا -في الوقت الراهن- بشكل طبيعي، على عكس ما تمر به الدول الأخرى".

ويختتم الشاب باعلوي، حديثه مع “نيوزيمن“ بالقول: "كل هذا بفضل الله، ونحمده دائماً في كل الأحوال".

"الكراش" في رمضان

ما هو الكراش؟ هذا السؤال يتكرر كثيراً، لا سيما في أوقات الشهر الفضيل، ومن أبناء المحافظات والدول الأخرى على حد سواء، عند زيارتهم لمدينة المكلا.

يجيب عن ذلك أبو محمد، 27 عاماً، بالقول: "قد يبدو تناول الكراش مثيراً للجدل من قبل غير الحضارم؛ إلا أنه في حقيقة الأمر ألذ ما في الأسماك، ونستخرجه بعناية ونقوم بتنظيفه وطهيه، وإضافة التوابل والصلصة الخاصة، حتى يصبح بهذا الشكل الأخَّاذ الشهي".

ويضيف أبو محمد، الكراش، عبارة عن أمعاء وكبد السمك، وله فوائد كثيرة، وصحية أيضاً.. ويقول بنبرة مازحة: "الكراش له مفعول جنسي فظيع، ينافس العقاقير".