اختتام دورة تدريبية خاصة بإعداد وتقديم البرامج الإذاعية بالمخا

المخا تهامة - Wednesday 06 May 2020 الساعة 12:22 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

اختتمت، مساء الثلاثاء، في مدينة المخا، الدورة التدريبية الخاصة بإعداد وتقديم البرامج الإذاعية، والتي اقامتها إذاعة صوت المقاومة بالتعاون مع مؤسسة سماء وبرعاية منتدى الساحل الغربي للتنمية.

واعتبر ممثل السلطة المحلية الشيخ عبدالله السراجي، إقامة مثل هذه الدورات تعد رافدا إضافيا لشباب المخا، مؤكدا أن الإعلام أصبح ضرورة حتمية في معركة اليمن ضد المليشيات الكهنوتية.

من ناحيته، قال نائب مدير مكتب الأوقاف في محافظة تعز شهاب هزاع، إن الإعلام ركيزة أساسية في بناء مجتمع ثقافي وعلمي.

وأكد أن فرنسان الإعلام لا يقلون أهمية عن المقاتلين في الجبهات لجهة تصديهم للأفكار المنحرفة للمليشيات الحوثية.

من جانبه قال مدير إذاعة صوت المقاومة محمد الردمي، اننا اليوم نختتم ثمرة جهود بذلت طيلة ثمانية أيام، في سبيل إنجاح دورة الإعداد والتقديم لرفد الساحل الغربي بكوادر تليق بهذه المدينة.

وأكد أن إذاعة صوت المقاومة لديها العديد من الدورات والبرامج التدريبية التي تسعى من خلالها إلى تأهيل شباب المخا.

إلى ذلك أعرب مدير منتدى الساحل الغربي للتنمية عدنان عبدالدائم عن شكره لكل القائمين على انجاح هذه الدورة التي استفاد منها عشرون متدربا ومتدربة.

وأضاف، إن لدى المنتدى خططا عديدة في مجال تأهيل الشباب، مؤكدا أن المنتدى سيكون رافدا مهما لتدريب وتأهيل شباب وشابات المخا.

ووصفت المتدربة حنان محمد الدورة بالتجربة الجميلة التي استفادت منها في تنمية موهبتها في الإعداد والالقاء الإذاعي وإعداد السيناريو.

وأشارت إلى أن الدورة، منحتها فرصة المشاركة في إعداد حلقة المرأة اليمنية في إذاعة صوت المقاومة، معتبرة أن ذلك يعد نجاحا ومكسبا إضافيا لها.