ألوية العمالقة تسرِّع جهود انتشال أحياء عدن من كارثة الفيضانات

السياسية - Wednesday 06 May 2020 الساعة 01:30 am
عدن، نيوزيمن:

سرَّعت ألوية العمالقة جهود انتشال أحياء وسكان العاصمة عدن من كارثة الفيضانات والمعانات والتبعات الثقيلة التي خلفتها على كاهل المواطنين والسكان في المدينة المنكوبة.

وزعت فرق اللواء الأول عمالقة المياه الصالحة للشرب مجاناً على سكان المناطق المتضررة في جولدمور والقلوعة والمعلا والعيدرس بكريتر.

ويعمل اللواء الأول عمالقة على إطلاق وتنفيذ حملات للرش الضبابي لمكافحة الأمراض والأوبئة والقيام بشفط مياه الأمطار المتجمعة في مناطق متفرقة من العاصمة عدن.

وفقاً لتوجيهات القيادة، توزعت الفرق العاملة بدعم من قيادة العمالقة التي وفرت لهم وسائل العمل لتنفيذ مهامها في المناطق والأحياء المتضررة وتقديم المساعدات على مدار 24 ساعة.

>> مالية العمالقة تتكفل بترميم وبناء منازل وإعادة الخدمات في أحياء عدن

ودعمت قيادة ألوية العمالقة فرق عمل متخصصة في إصلاح قنوات الصرف الصحي وشفط المياه الراكدة وقامت بتوفير كل وسائل العمل والمعدات للقيام بمهامها في عدد من الأحياء السكنية منذ وقوع الكارثة الأخيرة.

توجهت الفرق إلى حي النصر في مديرية خورمكسر لشفط مياه الأمطار والمستنقعات المتجمعة في المنطقة.

وفي منطقة حاشد بالمنصورة قامت الفرق بشفط مياه الأمطار والمجاري الراكدة، وإصلاح قنوات الصرف الصحي في عدد من الأحياء.

في الوقت نفسه تقوم الفرق العاملة بمواصلة أعمالها في مديريات كريتر والمنصورة والشيخ عثمان ودار سعد لتقديم المساعدات.

ولم يقتصر تقديم المساعدات التي تقدمها قيادة ألوية العمالقة للمواطنين على هذا الجانب، بل شملت دعم الفرق للقيام بعمليات الرش الضبابي الواسع في عدد من الأحياء من العاصمة عدن لمكافحة الأوبئة والأمراض التي قد تنقلها البعوض المتكاثرة في تلك المناطق.

>> ألوية العمالقة تستنفر لمساعدة عدن: "نحن جزء أصيل من الشعب الجنوبي"

جهود المساعدات والأعمال الإغاثية والإنسانية دشنتها توجيهات القائد العام لألوية العمالقة العميد علي سالم الحسني، بمساعدة المواطنين المتضررين في الأحياء المنكوبة في العاصمة عدن.

تلتها مباشرة زيارد ميدانية قام بها نائب القائد العام لألوية العمالقة للشؤون المالية والإدارية العقيد هائل عبدالعزيز لتفقد أحوال المواطنين في عدن والذي سارع بدعم فرق العمل وتوفير كل الوسائل والإشراف على سير العمل بشكل متسارع لإنقاذ المواطنين من الأوبئة.

وباشرت فرق ألوية العمالية النزول الميداني والعمل في تفقد الأحياء السكنية المتضررة في عدن لتقديم المساعدات وترميم وبناء المنازل وإعادة الخدمات العامة والرئيسية.