كورونا يقتل شخصين داخل مستشفى جبلة بإب.. والمدير: لدينا 5 حالات مشتبهة

متفرقات - Wednesday 06 May 2020 الساعة 02:42 pm
إب، نيوزيمن، أحمد شوقي أحمد:

توفي شخصان في مستشفى جبلة التعليمي في إب، الثلاثاء، جراء إصابتهم بمرض كوفيد 19 "كورونا" المستجد، بعد أنباء عن انتشار المرض في المحافظة الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي.

وقالت مصادر خاصة لنيوزيمن، إن الحالتين توفيتا بعد تصاعد مضاعفات المرض، في ظل تكتم شديد من قبل المليشيا التي أعلنت يوم أمس عن وفاة حالة واحدة بالوباء في صنعاء، زاعمة أنها للاجئ صومالي.

وأفادت المصادر بأن مستشفى جبلة التعليمي استقبل نحو أربع حالات خلال الأسبوع الماضي، من المصابين بكوفيد 19، فيما أكد مدير المستشفى الدكتور عبد الله المطري أن عدد الحالات "المشتبه بإصابتها بكورونا المستجد وصل إلى 5 حالات تقريباً".

ولم يتسن لنيوزيمن التأكد ما إذا كان المتوفيان في عداد الحالات المشتبه بها التي أشار إليها مدير المستشفى أم لا.

وأكد المطري لنيوزيمن، أن المصابين هم "مشتبه بهم" نافياً بأن يكون قد تم وضعهم بين نزلاء المستشفى من المصابين بأمراض أخرى، وهو ما نفته مصادر أخرى أكدت أن هناك خلطاً ونقل للمصابين بالفايروس القاتل، في العنابر المخصصة للمرضى العاديين.

ورفض المطري التعليق على خبر وفاة شخصين في المستشفى يوم أمس الأول الثلاثاء بمرض كورونا، مؤكداً بأن مكتب الصحة بمحافظة إب هو المخول بالحديث عن إصابة أو وفاة أي حالات بمرض كورونا، مشيراً إلى أن الحالات التي استقبلها المستشفى هي لمشتبه بهم، فقط، وعلل ذلك بعدم وصول نتائج الفحوصات التي تم إجراؤها للمرضى من صنعاء، حيث يتواجد جهاز PSR الخاص بالكشف عن الإصابة بمرض كورونا المستجد.


وأوضحت المصادر أنه يتم التعامل باستخفاف شديد مع مرضى كورونا المستجد (كوفيد 19)، حيث يتم وضعهم في القسم الخاص بالنساء، دون وضع أي تدابير وقائية ودون حماية أو التزام بمساحة الأمان المتبعة عالمياً، حيث أصبح مرضى المستشفى والكادر الطبي والتمريضي عرضةً للعدوى بالمرض الخبيث.


وأكدت أن محافظة إب تشهد انتشاراً لمرض كورونا المستجد وسط عدم اكتراث من قبل سلطات الحوثي، فضلا عن عملية تضليل تمارسها بحق الرأي العام.