الحوثيون يفشلون مجدداً في إجبار مشايخ البيضاء على إدانة نكف العواضي

السياسية - Saturday 09 May 2020 الساعة 04:11 pm
البيضاء، نيوزيمن، خاص:

انتهى اجتماع موسع عقدته مليشيا الحوثي بمديرية الطفة، لمشايخ محافظة البيضاء الموالين لها بانقسام حاد على إثر محاولتها استصدار بيان باسمهم يدين دعوة الشيخ ياسر العواضي للنكف القبلي.                                                  

وبحسب مصدر قبلي، فإن الاجتماع، الذي يعد الثاني من نوعه الذي تنظمه خلال 24 ساعة، عقد في منزل عبدالولي عبدالرب الهياشي شيخ منطقة آل هياش، حضره عدد من مشايخ البيضاء واللجنة المرسلة من قيادة المليشيا بصنعاء على رأسها الشيخ حنين قطينة.                                                     

وطلبت اللجنة من الحاضرين إرسال خطاب للعواضي يلزمه الامتثال للمشايخ الرافضين للنكف فإن رفض طلبهم يصدرون بياناً يعلنون فيه عدم وقوفهم معه فيما دعا إليه. 

وأكد المصدر رفض الشيخ عبدالولي الهياشي الموافقة على ذلك، مقترحا ذهابهم للقاء العواضي بدلاً من ذلك، مبررا رفضه بالقول "لأن الشيخ الخضر عبدالرب الأصبحي ربيع (مخاوي) عند العواضي، والجواب عند العواضي.

وعلى إثر ذلك غادر معظم المشايخ الاجتماع حنقا من رد الهياشي، فيما وافق عدد ممن تبقوا على لقاء الشيخ ياسر العواضي ومن معه من مشايخ البيضاء للخروج بموقف مشرف للجميع ويجنب البيضاء المشاكل، بحسب تعبيره.  

وأشار المصدر إلى أن عددا آخر ممن لم يغادروا رفضوا الذهاب للعواضي إلى ردمان، مفضلين الاجتماع في مكان محايد.

وهذه ثاني ضربة تتلقاها مليشيا الحوثي في البيضاء خلال 24 ساعة، حيث رفض جميع مشايخ مديريات رداع السبع بمن فيهم الموالون لها حضور اجتماع موسع دعت إليه، الخميس، في مسعى للخروج ببيان رافض باسمهم للنكف القبلي وتفويضها باجتياح مديرية ردمان عسكرياً.