بعد اتهامات بالتستر مع الحوثيين حول كورونا.. الصحة العالمية تعلق نشاطها في صنعاء

السياسية - Monday 11 May 2020 الساعة 12:59 am
عدن، نيوزيمن:

علقت منظمة الصحة العالمية أعمالها في العاصمة الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية جراء ممارسات المليشيات إزاء انتشار فيروس كورونا والمعلومات بشأن الجائحة.

وجاء القرار بعد اتهامات متزايدة وجهت للمنظمة الدولية والأمم المتحدة بالتستر مع المليشيات حول المعلومات المتعلقة بالجائحة وأعداد المصابين والوفيات.

>> فيروس كورونا في صنعاء: الصحة العالمية متهمة بالتستر مع الحوثيين

ونشر نيوزيمن منذ أيام قلائل تقريرا سلط الضوء على اتهامات مصادر طبية عاملة في العاصمة اليمنية صنعاء وأخرى في المجال الإنساني والتوعية، للأمم المتحدة ممثلة بمنظمة الصحة العالمية بالتستر على معلومات وبيانات حول حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) نزولا عند رغبات الحوثيين، الأمر الذي يؤدي إلى انتشار الفيروس أكثر وسط السكان في ظل سريان الحياة بشكلها المعتاد دون إجراءات احترازية صارمة.

‏وأوردت وكالة رويترز أن منظمة الصحة العالمية أعلنت تعليق نشاط أعمالها في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي احتجاجا على ممارسات المليشيا، وعدم شفافيتها بشأن جائحة ‎كورونا.

وفقاً للاتهامات تواطأت الصحة العالمية مع السياسات التي تتبعها/ تمليها مليشيات الحوثي المسيطرة على العاصمة ومحافظات يمنية (الأكثر كثافة سكانية) فيما يتعلق بالتعامل مع حالات الإصابة بفيروس كورونا وتفشي الوباء لجهة التكتم وعدم الإعلان والإنكار المستمر بالرغم من تزايد الإصابات ومخاطر التفشي الوبائي.