بعد وصفها سليماني بالشهيد.. وكالة أنباء فارس تحتفي بقناة الجزيرة القطرية - فيديو

السياسية - Wednesday 13 May 2020 الساعة 01:19 pm
عدن، نيوزيمن:

احتفت وكالة أنباء فارس بقناة الجزيرة القطرية بعد وصفها للقائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ب"الشهيد"، فيما هاجمت الوكالة بقية القنوات العربية التي تصفه ب"الإرهابي".

وأوردت وكالة فارس خبرا قالت فيه: "أشادت قناة "الجزيرة" بالقائد السابق لقوة "القدس" التابعة للحرس الثوري الفريق الشهید قاسم سليماني، مما أثار حنق قناة العربية".

وكانت قناة الجزيرة تعرضت لهجوم واسع من الناشطين العرب في وسائل التواصل الاجتماعي بعد إعدادها مادة صوتية عن القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

ووصفت المادة القطرية سليماني بالمجاهد في سبيل الله وأحد جنود ما أسمتها الثورة الإسلامية.

وتضمن المقطع الكارتوني الذي نشرته الجزيرة على منصاتها الإلكترونية ضمن مسلسل رموز بلغة مدبلجة، تمجيدا وتبجيلا لقاسم سليماني ورمز بدا ملائكيا كما في أفلام الكرتون محبا لأصدقائه، لكن ما لبث أن توقفت الحكاية هنا وحذفته الجزيرة بودكاست على موقعها في تويتر وفيسبوك بعد أن أثار موجة انتقاد وغضب، ممن يعرفون الوجه الحقيقي لإيران وحلفائها وسياساتها المحرضة وكذا من المتابعين للتاريخ الاجرامي لسليماني ووقوفه خلف الفتن والحروب التي شهدتها عدد من دول المنطقة بما فيها العراق ولبنان وسوريا واليمن.

وبدا المقطع ترويجيا متناسيا عذابات السوريين واليمنيين ودماءهم التي تلطخت بها أيدي إيران وأذرعها.

ولطالما كانت لغة الوعيد والانتقام نبرة خطابات أنصار إيران، فسليماني وغيره - بحسب رؤية إيران ومؤيديها - يقاتلون من أجل قضية عادلة، وأي استهداف لهم يسفك مقابله الدماء.

وقتل سليماني رمز الارهاب الإيراني وأنصارها في غارة ليلية استهدفته في العراق الذي دمر وفكك، ورغم ذلك يصر إعلام إيران وحلفائها على تحويل الجريمة إلى عزيمة وقيادة.