نيوزيمن يهنئ قراءه بعيد الفطر ويحث على ضرورة التباعد الاجتماعي

@ عدن، نيوزيمن، خاص: السياسية

2020-05-23 23:31:20

يهنئ طاقم نيوزيمن قراءه بمناسبة حلول عيد الفطر، ويتمنى لهم تمام الصحة، وانتهاء وانحسار الأزمات التي تمر بالبلاد من حروب ووباء.

وينبه نيوزيمن المواطنين إلى الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي خلال أيام عيد الفطر، والالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، خلال فترة العيد لتزامنه هذا العام مع جائحة كوفيد-19، وعلينا الاحتفال بالعيد بطريقة آمنة وصحية.

ويجب تجنب التجمعات الاجتماعية والدينية والتباعد البدني في ظل تفشي كوفيد-19، والتوقف عن الزيارات العائلية لمنع انتشار الفيروس.

ما سبب أهمية التباعد الاجتماعي؟

ينتشر فيروس كورونا بسهولة من خلال رذاذ القطيرات الصغيرة الناتجة من السعال والعطس. يمكن أن ينتشر أيضًا من خلال الاتصال اليومي، مثل المصافحة أو مشاركة الأشياء أو لمس الأسطح المشتركة. قد لا تظهر أعراض على بعض الأشخاص، لكن لا يزال بإمكانهم نقل الفيروس إلى الآخرين. حتى عندما يشعرون بتحسن، قد يستمرون في نشر الفيروس لبعض الوقت.

كيف ينتشر فيروس كورونا؟

كوفيد 19 (COVID-19) (مرض فيروس كورونا 2019) هو مرض يسببه نوع جديد من فيروسات الكورونا يسمى SARS-CoV-2. وينتشر هذا الفيروس بسهولة من شخص لآخر. بناء على ما هو معروف حاليًا، هناك عدة طرق قد ينتشر بها الفيروس:

عندما يسعل الشخص الذي يحمل الفيروس أو يعطس، يمكن أن تستقر قطيرات الجهاز التنفسي على أفواه الأشخاص القريبين أو أنوفهم.

يمكن استنشاق القطيرات الموجودة في الهواء التي تحتوي على الفيروس إلى داخل الرئتين.

قد ينتشر الفيروس من خلال الاتصال المباشر مع شخص، مثل المصافحة.

قد ينتشر الفيروس عندما يلمس الشخص سطحًا ملوثًا بالفيروس ثم يلمس عينيه أو أنفه أو فمه. يمكن أن يعيش الفيروس على بعض الأسطح لمدة تصل إلى بضعة أيام.