العربدة الحوثية تواصل الهجمات وهمجية القصف في مناطق الحديدة

المخا تهامة - Monday 25 May 2020 الساعة 05:30 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

قالت القوات المشتركة إنها كسرت زحفاً نفذته مليشيات الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن، يوم عيد الفطر المبارك -الأحد، باتجاه مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، بعد ساعات من كسر هجوم صباحاً في كيلو16 بمدينة الحديدة.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية، إن المليشيات الحوثية حاولت الزحف باتجاه مواقع القوات المشتركة شرق مديرية الدريهمي ولكنها سرعان ما انكسرت أمام القوات المرابطة في مواقعها.

وأضافت المصادر إن القوات المشتركة تمكنت من رصد تحركات الحوثيين واطباق الحصار عليهم، وتوجيه ضربات مباشرة أوقعت خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيات.

وكانت القوات المشتركة خاضت مواجهات لعدة ساعات مع المليشيات الحوثية التي شنت هجوما في منطقة كيلو 16 بمدينة الحديدة صباح يوم العيد وكبدتها خسائر في الأرواح والعتاد.

واستهدفت مليشيات الحوثي، الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك، الأحياء السكنية في حيس جنوب محافظة الحديدة بمختلف أنواع الأسلحة.

وكانت استهدفت القرى السكنية في الدريهمي بقذائف الدبابات وقذائف الهاون عيار 120 وعيار 82 وقذائف الهاوزر، بالتزامن مع فتح نيران أسلحتها المتوسطة عيار 14.5 وعيار 12.7 ومعدل البيكا، طول اليوم.

وتعرضت الجبلية في جنوب التحيتا لقصف مدفعي هو الأعنف طال القرى والمزارع والتجمعات السكانية وأصيب طفل بشظايا قذيفة مدفعية.