الليجا الإسبانية تعود في 8 يونيو.. واقتراب عودة البريميرليج والكالتشيو

رياضة - Monday 25 May 2020 الساعة 08:19 pm
عدن، نيوزيمن:

كان الدوري الألماني أول الدوريات الخمس الكبرى الذي تمكن من العودة لاستئناف نشاطه بعد التوقف قرابة الشهرين بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، بينما تم إلغاء مواصلة ما تبقى من الدوري الفرنسي وتم إنهاء الموسم وإعلان باريس سان جيرمان بطلا للموسم الحالي.

وفي إسبانيا أعلن بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني، عودة منافسات الليجا، بداية من 8 يونيو/حزيران المقبل حيث قال: "لقد قامت إسبانيا بما يجب لمواجهة فيروس كورونا، والآن نفتح آفاقًا جديدة أمام الجميع، حان الوقت لاستعادة العديد من الأنشطة اليومية في إسبانيا، بداية من 8 يونيو/حزيران، سيعود دوري كرة القدم".

وفي أنجلترا أعربت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عن ثقتها في إمكانية استئناف المسابقة في شهر حزيران/يونيو المقبل، لكنها اعترفت أن إنهاء الموسم يعد أمرا محتملا أيضا، وقال ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي للبطولة في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي":
"نحن نقوم بكل ما ناستطيع فعله من أجل توفير الأمان لكل المتخوفين، لقد أخذنا الخطوة الأولى، إنه شيء عظيم للجميع بما فيهم الجماهير لكي يروا لاعبينا وهم يعودون للتدريبات، إن الأمر يحتاج للمرونة، وأن خيار إنهاء الموسم يظل أمرا محتملا".

وأضاف: "لم نكن لنتخذ خطوة العودة للتدريبات، لو لم نكن مقتنعين بأننا وفرنا بيئة آمنة للغاية للاعبين، إنها الخطوة الأولى، ونحن نحتاج للتأكد حينما نعود للتدريبات الجماعية، لقد أكملنا مهمتنا التي تجعلنا نعتقد أن الأمر آمن من أجل العودة".

وفي ايطاليا حدد فينتشينزو سبادافورا وزير الرياضة الإيطالي موعدين جديدين مقترحين لاستئناف بطولة الدوري المحلي وسلم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم البروتوكول الطبي للمباريات، بعد أيام فقط من الاتفاق على إجراء التدريبات الجماعية للفرق، فيما سيتم اتخاذ القرار النهائي بشأن البطولة يوم الخميس المقبل.

وفي هذا الخصوص تحدث سبادافورا خلال تصريحات صحفية: "نعمل على موعدين محتملين لبدء مباريات الدوري الإيطالي، في 13 أو 20 يونيو/ حزيران، وصل البروتوكول لاستئناف الموسم، وهو يشبه إلى حد كبير البروتوكول الذي تم الاتفاق عليه للتدريب، هناك مرسوم حكومي يحظر الرياضات التنافسية حتى 14 يونيو/ حزيران، ولكن يمكن تعديل هذا التاريخ، إذا استمرت أرقام إصابات فيروس كورونا في الانخفاض".