152 عالقاً يمنياً يصلون سيئون قادمين من الأردن

@ سيئون، نيويمن، خاص: متفرقات

2020-05-28 21:18:58

وصل 152 مسافراً يمنياً من العالقين في العاصمة الأردنية عمّان عصر الخميس، إلى مطار سيئون الدولي بمحافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن، في أول رحلة جوية لنقل العالقين إلى البلاد.

وجاءت رحلة المسافرين العالقين إلى الأراضي اليمنية كرحلات طارئة وعاجلة بعد مكوثهم في الأراضي الأردنية لنحو شهرين منذ إغلاق المنافذ في اليمن بسبب جائحة كورونا.

ومن المتوقع أن تتبعها رحلات نقل العالقين في مصر والهند.

إلى ذلك، سيتوجه المسافرون إلى منازلهم في محافظات اليمن المختلفة وخضوعهم لحجر منزلي في منازلهم لـ14 يوماً وتحت رقابة شديدة من الجهات الصحية.

وتم إجراء عمل فحوصات طبية للمسافرين وفحص تحليل بي سي ار "PCR" للتأكد من خلوهم من فيروس كوفيد19 في مراكز متخصصة لفيروس كورونا في الأردن، حسب مراسل "نيوزيمن".

كما باشر الطاقم الصحي بمطار سيئون بالفحص الحراري والتعقيم مع إلزام كافه الطواقم العاملة والإدارية بالمطار بالالتزام بلبس الوقاية من الكمامات وقفازات الأيدي مع تعقيم شامل للجسم.

في السياق ذاته، أوضح المدير العام لمطار سيئون الدولي علي باكثير، في حديث مع "نيوزيمن"، أثناء عملية الاستقبال، أنه جرى فحص شهادات المسافرين التي تثبت خلوهم من أعراض كورونا، لافتاً أنه سيجري تفويج المسافرين عبر باصات نقل جماعية إلى محافظاتهم مع أخذ أرقام هواتفهم لمتابعتهم الدائمة من قبل الفرق الصحية.

بدورها قالت مدير منطقة سيئون لطيران اليمنية، كفاح أحمد عمر، لـ"نيوزيمن"، إنه يجري العمل مع الجهات العليا لتنسيق الرحلات لنقل العالقين من مطاري مومباي والقاهرة وجدولتها بعد أخذ التصاريح اللازمة من دول التحالف.

وأضافت إن الرحلة الحالية التي قدمت إلى مطار سيئون الدولي كانت قد أقلعت الطائرة من مطار عدن وحتى عمّان وصولاً إلى مطار سيئون.