نبيل شمسان يصدر قراراً بإنشاء صندوق دعم تعز لمواجهة كورونا وبقية الأوبئة

تقارير - Monday 01 June 2020 الساعة 09:03 pm
تعز، نيوزيمن:

أصدر محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم الاثنين، قراراً بإنشاء صندوق دعم تعز لحشد التمويلات لسد الفجوة التمويلية في مواجهة المخاطر والتحديات الراهنة المتمثلة بانتشار الأوبئة والكوارث وحماية المحافظة منها.

وجاء إعلان قرار إنشاء صندوق دعم تعز خلال اجتماع موسع عقدته، اليوم الاثنين، قيادة السلطة المحلية والسلطة القضائية واللجنة الأمنية ولجنة الطوارئ وقيادات الأحزاب السياسية في المحافظة.

وتضمن قرار المحافظ على (21) مادة تمثلت في تسمية الصندوق والأهداف والمهمة الرئيسة للصندوق والمتمثلة في تغطية الفجوة التمويلية الناتجة عن محدودية الموارد أمام النفقات المطلوبة لتمكين المحافظة من تنفيذ المهام ذات الأولوية، ودعم جهود لحماية تعز من الأوبئة المنتشرة، وأهمها، فيروس كورونا وحمى الضنك والملاريا والمكرفس وغيرها.

وفصلت مواد القرار إدارة الصندوق والموارد والنظام المالي وموارد الصندوق المتمثلة في دعم الحكومة والهبات والتبرعات ودعم القطاع الخاص والمنظمات الدولية والدول المانحة والرسوم المضافة على الخدمات ومساهمة الموظفين.

ووفقا للقرار، ستعتمد الإدارة المالية للصندوق على حسابات بنكية وإجراءات تتحقق فيها معايير الرقابة والشفافية وتراجع حسابات الصندوق من محاسب قانوني معتمد.

كما سيتولى الإدارة التنفيذية لهذا الصندوق مدير تنفيذي متفرغ من الكفاءات بما يمكن الصندوق من حشد الجهود لدعم المحافظة التي تتعرض للحرب والحصار منذ خمس سنوات وتدمرت بنيتها التحتية والخدمية وتفاقم الوضع الإنساني فيها وفقدت أكثر من 95% من مواردها.

ودعا المحافظ البيوت التجارية والتجار بجميع مستوياتهم والقيادات العليا للدولة ورؤساء وأعضاء مجالس النواب والوزراء والشورى للمبادرة في دعم صندوق تعز.