اتهام "زينبيات" الحوثي بتصفية فتاة مختطفة بصنعاء

تقارير - Saturday 06 June 2020 الساعة 09:08 pm
عدن، نيوزيمن:

كشفت مصادر حقوقية، السبت، عن انتحار فتاة مختطفة في أحد السجون الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- بالعاصمة صنعاء، قبل أيام قليلة على إطلاق سراحها.. بينما رجحت تصفيتها من قبل المليشيات النسوية الحوثية المسلحة التي يطلق عليها "الزينبيات".

وكشف رئيس المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، نبيل فاضل، في منشور له على حسابه في الفيسبوك، أن إحدى السجينات وتدعى (أ. أ)، وتبلغ من العمر 23 عاماً، انتحرت داخل حمام السجن الخاص بالنساء في السجن المركزي بالعاصمة صنعاء، لافتاً إلى أن أهلها تفاجأوا بالتواصل معهم من السجن لإبلاغهم عن انتحار ابنتهم.

وأرجع رئيس المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، سبب انتحار الفتاة إلى "تضييق الخناق عليها من قبل الزينبيات، ومنعها من التواصل بأهلها، وتعسفات أخرى".

وأوضح أنها سجنت وهي تحت السن القانوني والمعلومات تفيد بوجود أكثر من عشرين سجينة لا يزلن في السجن وأعمارهن تحت السن القانونية.

إلى ذلك نقلت قناة العربية عن مصادر حقوقية يمنية قولها، "إن السجينة التي قيل إنها انتحرت كانت تبقت أيام قليلة فقط على خروجها من السجن، على خلفية قضية ملابساتها غير واضحة"، وعززت المصادر من الشكوك حول قصة الانتحار، ورجحت أن "زينبيات الحوثي" يقفن خلف هذه الجريمة.

وتساءلت تلك المصادر: "هل كل من يقترب موعد إطلاقه من السجن يُقتل لكي يموت وتموت كل الأسرار معه؟! لينجو الحوثي من جرائم الإبادة والتصفية الجسدية في سجون صنعاء، هذا تساؤل ونداء للناشطين في مجال حقوق الإنسان والقانونيين".

وذكرت مواقع إخبارية محلية، أن أهالي الضحية استبعدوا قصة الانتحار، وأنهم يرغبون بتوجيه اتهام مباشر إلى إدارة السجن بمقتلها.