معارك طاحنة في جبهات الضالع خلفت عشرات الحوثيين

@ الضالع، نيوزيمن، خاص: الجبهات

2020-06-28 23:07:47

مواجهات متجددة وعنيفة كسرت وأفشلت خلالها، مساء الأحد، القوات الجنوبية زحفاً للمليشيات الحوثية في غول عبيد بجبهة بتار غرب حجر شمال غرب الضالع.

وأكد مصدر ميداني التصدي لزحف المليشيات وإجبارها على التراجع تحت قصف مركز شتت قواتها.

الاشتباكات استمرت حوالى ساعة. ورجح المصدر ذاته سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات الحوثية.

وفي محور حجر القتالي، قطاع الشهيد الحرة والثوخب وحبيل يحيى، تمكنت وحدات اللواء الأول صاعقة ووحدات من لواء الشهيد الشوبجي ووحدات من كتائب الشهيد مروان العشوي المرابطين هناك ضمن قوام قوات المقاومة الجنوبية المشتركة؛ من سحق وكسر كل زحوف المليشيات الحوثية في قطاع الشهيد العشوي بجبهة المشاريح شمال شرق الحشاء.

وتمكنت وحدات من القناصة من قنص عدد من عناصر المليشيات الحوثية وتكبيدها خسائر بالأرواح.

واستطاعت وحدات من اللواء الاول صاعقة في قطاع محور حجر القتالي قطاع الشهيد خلال وقت سابق تدمير طقم عسكري لمليشيات الحوثي بعملية نوعية ناجحة.

وخلال معارك فجر الاحد شهدت جبهات شمال الضالع مواجهات طاحنة وعنيفة منذ الخامسة فجرا وحتى الظهيرة، تكبدت خلالها المليشيات الحوثية ضربات موجعة وخسرت العشرات ما بين قتيل وجريح وفقا لمصادر ميدانية وعسكرية.

وفي محور الفاخر القتالي دارت اشتباكات ومواجهات بين القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي مساء امس والتي تركزت في تبة عثمان ــ وحبيل المزارع ــ وحبيل الكلب ــ باب غلق وتم التصدي لعدة هجمات لمجاميع حوثية وكسرهم واجبارهم على التراجع والفرار وتكبيدهم خسائر.

وتشهد جبهات ومحاور القتال شمال الضالع هدوءاً حذراً مع اشتباكات متقطعة بين الحين والآخر في مختلف القطاعات القتالية، يأتي ذلك الهدوء بعد معارك ومواجهات محتدمة خلال الــ 24 ساعة الماضية.