دورة تدريبية للتوعية بمجال الإنتاج النباتي والحيواني بمديريات الساحل

@ المخا، نيوزيمن، خاص: عين على المخا

2020-06-29 18:38:52

عقدت في مديرية المخا، يوم الاثنين، دورة تدريبية للمرشدين الزراعيين، لتوعية المزارعين بمجال الإنتاج النباتي والحيواني بمديريات الساحل الغربي المخا، ذو باب، وموزع، والوازعية.

وتهدف الدورة، التي تستمر خمسة أيام بدعم من منظمة الأغذية والزراعة" الفاو"، إلى إكساب المشاركين طرق توعية الأسرة بكيفية الاستفادة من الدعم المقدم في مجال توزيع المواد النباتية والحيوانية، كالبذور المحسنة والأعلاف والمواشي والدواجن.

وأكد أحمد عباس، رئيس قسم الخدمات في المجلس المحلي، على أهمية الدورة، والتي من شأنها أن تساعد في نقل المعارف والمعلومات للمستفيدين في مجالي الإنتاج النباتي والزراعي.

ودعا عباس، المشاركين إلى توعية المستفيدين، في ما يحافظ على استدامة واستمرارية هذه المشاريع الهادفة لتحسين دخل الأسرة.

من جانبه قال مدير مكتب الزراعة في المخا ثابت الهاملي، إن البرنامج الذي تسعى لتنفيذه "الفاو" عقب انتهاء الدورة ستستفيد منه 1500 أسرة، من الأسر الأقل دخلا في عزلتي، الجمعة والمشالحة بالمخا.

وأضاف، إن المشروع يحتوي على شقين: الأول يتمثل في توزيع أعلاف للأسر المهتمة بتربية الماشية وبذر زراعية. فيما الشق الآخر يتحوي على توزيع عشر دواجن لكل أسرة.

وأوضح، أن هناك معايير حددت بموجبها الأسر المستحقة لتربية الدواجن، وكذا الأسر التي ستتولى زراعة أصناف من الغذاء في مزارع منزلية صغيرة.

وأشار، إلى أن الأسر المستفيدة من توزيع الدجاج البياض، تصل إلى 200 أسرة، فيما ستحصل بقية الأسر على أعلاف خاصة بالحيوانات وكذا بذور لبعض الأصناف الغذائية من المحاصيل النقدية.