نهائي كأس المانيا: بايرن من أجل الثنائية.. وليفركوزن يبحث عن لقبه الثاني في المسابقة

رياضة - Saturday 04 July 2020 الساعة 11:30 am
عدن، نيوزيمن:

يلتقي اليوم نادي بايرن ميونخ نظيره نادي بايرن ليفركوزن، في المباراة النهائية لمسابقة كأس المانيا، والتي ستقام على أرضية الملعب الأولمبي في العاصمة برلين. 

ويسعى بايرن ميونخ الى حصد الثنائية، بإضافة لقب الكأس الى لقب الدوري الذي حصده هذه الموسم، وسبق لبايرن ميونخ، أن أحرز الثنائية (الدوري والكأس) 12 مرة سابقة، وكان معظمها في السنوات الأخيرة ومنها الموسم الماضي. 

ويعتبر بايرن ميونخ صاحب الرقم القياسي بعدد الفوز بلقب المسابقة، حيث تمكن من حصدها في 19 مرة سابقة، كان آخرها في العام الماضي 2019.


على النقيض، يسعى ليفركوزن لحصد الكأس ليكون أول لقب له في مختلف البطولات منذ عام 1993، وحال تتويج ليفركوزن، سيكون اللقب الثالث للفريق في مختلف البطولات التي خاضها على مدار تاريخه بعد لقب بطولة كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) عام 1988 ولقب كأس ألمانيا عام 1993.

وخسر بايرن نهائي الكأس أمام آينتراخت فرانكفورت في 2018، ولكنها كانت المرة الوحيدة التي يخسر فيها بايرن في آخر 5 مرات خاض فيها نهائي الكأس.

وإذا أحرز بايرن لقب الكأس اليوم، ستظل فرصة الفريق قائمة في الفوز بالثلاثية وتكرار ما حدث في 2013 عندما توج بايرن بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري الأبطال) للمرة الوحيدة في تاريخه، وهو الذي يوشك على التأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال، بعدما حقق فوزا بثلاثية نظيفة على تشيلسي في ذهاب ثمن النهائي. 


وتمكن باير ليفركوزن من انهاء الموسم في البطولة الالمانية في المركز الخامس برصيد 63 نقطة، ليتأهل مباشرة للمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي 


وهذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقين هذا الموسم، وتمكن باير ليفركوزن من الفوز في اللقاء الاول في نوفمبر الماضي، ضمن ذهاب مواجهات الدوري الالماني بنتيجة 1/2، بعدها تمكن بايرن ميونخ من الفوز في مرحلة الإياب في يونيو الماضي بنتيجة 2/4.

زرغم البداية المهتزة لبايرن ميونخ تحت قيادة المدرب نيكو كوفاتش، الذي أقيل في وسط الموسم وحل مكانه مساعده هانز فليك، الا ان الفريق حصد لقب البوندسليجا بجدارة بقيادة فليك، ليكون الموسم الثامن على التوالي الذي يتوج فيه بايرن بالبطولة. 


وأدى التغيير في الإدارة الفنية لبايرن في تشرين ثان/نوفمبر الماضي، إلى تحسن ملحوظ في أداء الفريق ونتائجه، حيث حافظ بايرن على سجله خاليا من الهزائم في آخر 25 مباراة خاضها، كما حقق الفوز في 24 منها.