"حضارم" توزع 8 آلاف كمامة قماشية محلية الصنع بسيئون

@ سيئون، نيوزيمن، خاص: متفرقات

2020-07-09 20:44:24

وزعت مبادرة حضارم لمكافحة كورونا بالتعاون مع مبادرة أنت وطن، الخميس، بمدينة سيئون محافظة حضرموت، نحو 8 آلاف كمامة قماشية مجانا في أماكن ازدحام المواطنين في المستشفيات والأسواق والمحال التجارية والمطاعم.

هدفت الحملة التي شارك فيها نحو (50) متطوعا، إلى تحذير المواطنين من مخاطر وباء كورونا وانتشاره السريع بين المواطنين خصوصاً في الفترة الاخيرة التي شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في ارقام اعداد الاصابات والوفيات وأعداد حالات الاشتباه، وتنبيه المواطنين الى ضرورة الالتزام بالوقاية.

وقال رئيس المبادرة هادي باجبير لـ"نيوزيمن"، إن الحملة تهدف الى نشر الوعي بين أوساط المجتمعات المحلية بمحافظة حضرموت خصوصاً المديريات المنكوبة بالوباء من خلال عدة حملات من توزيع للكمامات والأوراق التوعوية والمحاضرات.

وأوضح أن كمية الكمامات الموزعة أنتجتها أكثر من 130 امرأة بمحافظة حضرموت في منازلهن بإشراف مدربات محترفات لإنعاش القطاع النسوي ورفع كفاءة الإنتاج بحضرموت بلونيها الاسود والازرق.

إلى ذلك، أثنى وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء "هشام السعيدي" خلال عملية التدشين، بمبادرة حضارم لمكافحة كورونا وتفاعلهم وعطائهم اللا محدود لخدمة مجتمعهم، مؤكداً دعم ومساندة السلطة المحلية لمثل هذه المبادرات الطيبة لما تسهم به من خدمة للمجتمع.

ولقيت الحملة تفاعل المواطنين والتزامهم بلبس الكمامات، غير أن التباعد الاجتماعي والمصافحة والعادات الاجتماعية السائدة ظلت على حالها دون الحذر من مخاوف الفيروس وانتشاره بكل منزل ومنطقة.

ومبادرة حضام لمكافحة كورونا تضم شبابا دارسين في كليات ومعاهد العالم العربي والأجنبي يعملون في تقديم خدمات انسانية لمواطني محافظة حضرموت فيما يخص الجوانب التوعوية والوقائية لحمايتهم من فيروس كورونا.