المحكمة الرياضية تعلن موعد حسم قرارها بشأن الاستئناف المقدم من قبل مانشستر سيتي

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-07-11 11:57:39

حددت محكمة التحكيم الرياضية (كاس)، الموعد النهائي لحسم قرارها بشأن الاستئناف الذي تقدم به نادي مانشستر سيتي، ضد عقوبة إيقافه لمدة عامين عن المنافسة في المسابقات الأوروبية.

وجاء في البيان الذي نشرته المحكمة: "ستعلن محكمة التحكيم الرياضي (كاس) القرار المتخذ بشأن إجراءات التحكيم بين نادي مانشستر سيتي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الاثنين 13 تموز/يوليو 2020 عند الساعة 10:30 في التوقيت المحلي 8.30 توقيت جرينيتش".

وقضى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، في فبراير الماضي، بأن السيتي ارتكب انتهاكات خطيرة للوائح اللعب المالي النظيف، ولم يتعاون مع التحقيق، في اتهامه بتضخيم إيرادات الرعاية ليخفي مخالفات حصلت بين عامي 2012 و2016 لقواعد اللعب المالي التي يفرضها "يويفا" من أجل تحقيق التوازن بين الإيرادات والإنفاق.

وعاقب النادي بالإيقاف لمدة عامين، وغرامة قيمتها 30 مليون يورو (33.89 مليون دولار)، في الجهة المقابلة نفى السيتي ارتكاب أي مخالفات، ونظرت المحكمة الرياضية الشهر الماضي في الاستئناف الذي قدمه.

وقد يكلف غياب مانشستر سيتي عن دوري الأبطال، ما يصل إلى 100 مليون جنيه إسترليني (126.26 مليون دولار) على الأقل، والمتمثلة في الجوائز المالية وعوائد البث التلفزيوني، بالإضافة لأرباح التذاكر وإيرادات أخرى.

وإذا لم يُقبل الاستئناف المقدم من قبل مانشستر سيتي، سيشارك بدلاً منه في دوري الأبطال الموسم القادم، الفريق الذي سينهي موسم البريميرليج، في المركز الخامس، حيث يحتل السيتي حالياً وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.